الهجرة الدولية: 18 مليون شخص باليمن يفتقرون إلى المياه الصالحة للشرب

2021-08-02T12:30:29+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الهجرة الدولية: 18 مليون شخص باليمن يفتقرون إلى المياه الصالحة للشرب والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الهجرة الدولية: 18 مليون شخص باليمن يفتقرون إلى المياه الصالحة للشرب

قالت المنظمة الدولية للهجرة إن 18 مليون شخص في اليمن يفتقرون إلى المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي.

 

وأضافت المنظمة -في بيان مقتضب نشرته على تويتر-، إن الأمر يزداد سوءاً بالنسبة للنازحين، مشيرة إلى أنها تعمل مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتركيب نقاط مياه وضمان وصول النازحين إلى المياه النظيفة في تعز.

 

يفتقر 18 مليون شخص إلى المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي، ويزداد الأمر سوءاً بالنسبة للنازحين ????

تعمل المنظمة الدولية للهجرة مع @USAIDMiddleEast لتركيب نقاط مياه وضمان وصول النازحين إلى المياه النظيفة في تعز. pic.twitter.com/KTISDEP98I

— IOM Yemen (@IOM_Yemen) August 1, 2021

 

خبر الهجرة الدولية: 18 مليون شخص باليمن يفتقرون إلى المياه الصالحة للشرب

وفي وقت سابق حذرت الأمم المتحدة من وجود أكثر من 16 مليون جائع و5 ملايين آخرين على بعد خطوة واحدة من المجاعة، وعشرات الآلاف من الأشخاص يعيشون في ظروف شبيهة بالمجاعة فإن الوضع الإنساني في اليمن يسقط حاليا من حافة هاوية".

 

ويشهد اليمن حربا منذ نحو سبع سنوات، أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

 

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية؛ فمنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

 

 

تابعنا في :

كانت هذه تفاصيل الهجرة الدولية: 18 مليون شخص باليمن يفتقرون إلى المياه الصالحة للشرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الموقع بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/08/02 الساعة 12:30 م