صندوق النقد الدولي يخصص نصف مليار دولار لدعم العملة اليمنية

2021-08-02T12:40:24+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن صندوق النقد الدولي يخصص نصف مليار دولار لدعم العملة اليمنية والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الإثنين, 02 أغسطس 2021

 صندوق النقد الدولي يخصص نصف مليار دولار لدعم العملة اليمنية

عدن-(الوفاق نيوز): أعلن البنك المركزي اليمني في محافظة عدن، مساء الأحد، أن صندوق النقد الدولي خصص حصة من وحدات السحب الخاصة به لليمن تعادل 555 مليون دولار لتعزيز احتياطات البلد من العملات الصعبة ودعم قيمة العملة، التي تواصل التدهور.

وقال نائب محافظ البنك المركزي اليمني بعدن شكيب حبيشي في بيان، إن هناك توزيعا لوحدات سحب خاصة من صندوق النقد الدولي سيحصل اليمن منها على حصة تعادل 555 مليون دولار.

خبر صندوق النقد الدولي يخصص نصف مليار دولار لدعم العملة اليمنية

وذكر في البيان، بأنه ينتظر أن يتم تخصيص المبلغ لليمن وتتاح الاستفادة منه في نهاية الشهر الحالي هذا الى جانب تزايد الإيداعات من مؤسسات في الدول الشقيقة في حسابات المركزي اليمني بالنقد الأجنبي بالخارج مقابل توفير نقد بالعملة المحلية لمقابلة مدفوعاتهم في اليمن ، مما يعزز من احتياطي البلد الخارجي من النقد الأجنبي، وقدرته على تغطية حاجاته الأساسية من الخارج.

كانت هذه تفاصيل صندوق النقد الدولي يخصص نصف مليار دولار لدعم العملة اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوفاق نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/08/02 الساعة 12:40 م