وزير الصحة : استقطاب الأطباء جزء من الأعمال العدائية ضد اليمن

2021-08-02T12:50:29+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن وزير الصحة : استقطاب الأطباء جزء من الأعمال العدائية ضد اليمن والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية/

ترأس وزير الصحة العامة الدكتور طه المتوكل اليوم الإثنين لقاء موسعا في العاصمة صنعاء لأطباء ودارسي البورد العربي باطنية لمناقشة الصعوبات التي خلقها التحالف والحرب على اليمن والحصار أمام التعليم الطبي.

وأوضح وزير الصحة خلال اللقاء : أن هناك حالة استقطاب للأطباء اليمنيين وتفريغ المستشفيات كجزء من الأعمال العدائية ضد اليمن. مضيفا بأن اليمن يفتقد لأطباء جراحة قلب الأطفال وهذا الوضع حكم بالإعدام يطال 3 آلاف طفل في ظل إغلاق مطار صنعاء وصعوبة استقدام أطباء من الخارج.

خبر وزير الصحة : استقطاب الأطباء جزء من الأعمال العدائية ضد اليمن

واشار وزير الصحة إلى أنه  يتواجد فقط 280 استشاريا ومختص باطنية والاحتياج الطارئ لليمن يزيد عن 3 آلاف مختص باطنية ،كما أنه يتواجد حاليا 2800 مختص واستشاري في جميع التخصصات الطبية بالمناطق الحرة والمحتلة، والاحتياج يتعدى 18 ألف مختص. وقال وزير الصحة أن  الرئيس المشاط يولي مسار التعليم الطبي اهتماما كبيرا لكسر الحصار على القطاع الصحي ورفع معاناة السفر للعلاج.

كانت هذه تفاصيل وزير الصحة : استقطاب الأطباء جزء من الأعمال العدائية ضد اليمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الصحافة اليمنية وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/08/02 الساعة 12:50 م