اخبار قطر

"فورتكس".. فيلم لمخرج مثير للجدل يجمع بين الرعب الغامض والرهبة المجهولة

مشاهدة او قراءة التالي "فورتكس".. فيلم لمخرج مثير للجدل يجمع بين الرعب الغامض والرهبة المجهولة والان إلى التفاصيل :

سينما

|

فن

|

العالم

"فورتكس".. فيلم لمخرج مثير للجدل يجمع بين الرعب الغامض والرهبة المجهولة

يعيدنا "فورتكس" إلى أجواء فيلمي "آمور" (Amour) 2012، الحائز على جائزة السعفة الذهبية، و"الأب" (The Father) 2020، الفائز بجائزة الأوسكار.

فيلم فورتكس يتأرجح بين الغضب والاستياء والارتباك والخوف (مواقع التواصل)

محمد صلاح

2/8/2021

"فورتكس" (Vortex) 2021، هو آخر فيلم يُعرض في مهرجان كان السينمائي لهذا العام. في جو جنائزي، بعد أن بدأ الضيوف بالمغادرة، وازدادت رقعة المقاعد الفارغة، "ورغم ذلك انتصر" كما يقول جايسون سولومونز.

فعلى عكس نهجه الصادم الذي عرفه به الجمهور، حيث أفلام الاغتصاب والمخدرات والعنف، عاد المخرج الفرنسي الأرجنتيني الأصل، المثير للجدل، غاسبار نوي -متأثرا بوفاة العديد من أصدقائه المقربين، ومدفوعا بتجربة اقترابه شخصيا من الموت مؤخرا، إثر نزيف دماغي أصيب به عام 2019- "ليفاجئ الجميع بهذا الفيلم الاستثنائي، الذي يُعد أحد أفضل أعماله، التي جاءت أشبه بحكاية من الرعب الغامض والرهبة المجهولة، من حيث الفكرة والتنفيذ"، بحسب زان بروكس محرر السينما في صحيفة

الغارديان

البريطانية.

ويعيدنا إلى أجواء فيلمي "آمور" (Amour) 2012، الحائز على جائزة السعفة الذهبية، و"الأب" (The Father) 2020، الفائز بجائزة الأوسكار. تلك الأفلام التي تزرع مشاهد الحب وسط لحظات القسوة، مع الفارق أن فيلم نوي أكثر قتامة وصرامة، وصدقا وتركيزا.

قفص في حديقة الحيوانات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل "فورتكس".. فيلم لمخرج مثير للجدل يجمع بين الرعب الغامض والرهبة المجهولة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة نت الأخبار قطر 2021-8-2 44

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.