فحوصات أساسية تحتاجها كل امرأة

2021-08-04T00:36:33+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن فحوصات أساسية تحتاجها كل امرأة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات : الصحة العامة08/03/2021 - 20:00

تحتاج كل امرأة إلى إجراء عدد من الفحوص الأساسية لاكتشاف الأمراض والمشاكل الصحية مبكراً، قبل أن تزداد مضاعفاتها مع مرور الوقت. فعلى سبيل المثال، تمَّ تشخيص كثير من النساء بسرطان الثدي في مراحله المبكرة بالولايات المتحدة الأمريكية، مما أدى إلى إنقاذ حياتهم.

وفي السطور التالية، يطلعك "سيدتي. نت" على فحوصات أساسية تحتاجها كل امرأة، بحسب موقع Very Well Health.

1- فحص ضغط الدم

تقول جمعية القلب الأمريكية (AHA) إنه إذا كان ضغط الدم لديك أقل من 120/80 ملم زئبق (ملم زئبق) وهي القراءة المثالية، فيجب عليك فحصه مرة واحدة على الأقل كل عامين، بدءاً من سن العشرين.

2- فحص الكولسترول

فحص الكولسترول في الدم

تُستخدم هذه الأداة لتقييم خطر إصابتكِ بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

إذا كان عمركِ 20 عاماً أو أكثر، فيجب قياس الكولسترول مرة واحدة على الأقل كل خمس سنوات، حيث يجب أن يكون إجمالي مستويات الكولسترول لديك بشكل مثالي أقل من 200 ملليجرام لكل ديسيلتر (مجم / ديسيلتر)، وتتراوح القراءة العالية الحدودية بين 200 و239 مجم / ديسيلتر.

وإذا كنت معرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية، فضعي خطة مع طبيبك لتحديد عدد المرات التي يجب أن تخضعي فيها لفحص الكولسترول.

تابعي المزيد: اكتشفي حمية نقص السعرات الحرارية

3- مسحة عنق الرحم

 

بدءاً من سن الـ21 وحتى سن الـ65، يجب أن تخضع كل امرأة لمسحة عنق الرحم كل ثلاث سنوات.

يستخدم طبيبك خلال الفحص منظاراً، ويأخذ الخلايا من عنق الرحم بأداء صغيرة، ويفحص تلك الخلايا بحثاً عن التغييرات التي قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان عنق الرحم.

4- تصوير الثدي بالأشعة السينية

يتضمن التصوير الشعاعي للثدي، الذي يكشف عن سرطان الثدي، ضغط الثدي بين الألواح بحيث يمكن التقاط صور الأشعة السينية.

خطر الإصابة بسرطان الثدي يزداد مع تقدمكِ في العمر، فإنه بدءاً من سن الخمسين، يجب أن تخضع النساء لتصوير الثدي بالأشعة كل عامين.

ومع ذلك، تقول جمعية السرطان الأمريكية إن النساء يجب أن يبدأن الفحص السنوي في سن الـ45، ويمكنهن بعد ذلك التحول إلى التصوير الشعاعي للثدي نصف السنوي في سن الـ55.

وإذا كان لديك تاريخ عائلي للمرض، أو مخاوف أخرى، فتحدثي إلى طبيبكِ حول بدء الفحص السنوي في وقت مبكر أي قبل بلوغ الـ45 عاماً.

خبر فحوصات أساسية تحتاجها كل امرأة

5-فحص كثافة العظام

يجب أن تبدأ النساء في الخضوع لفحص هشاشة العظام من خلال اختبار كثافة العظام في سن الـ65 عاماً.

وينبغي فحص أولئك الذين لديهم عوامل خطر للإصابة بهشاشة العظام، مثل عامل الوراثة، أو الكسور أو انخفاض وزن الجسم، في وقت مبكر.

6- فحوص جلوكوز الدم

فحص السكر في الدم

بدءاً من سن 45 عاماً تقريباً، يجب أن تخضع النساء لاختبار جلوكوز الدم كل ثلاث سنوات للتحقق من مرض السكري أو مقدمات السكري.

وإذا كنتِ تعانين من السمنة، أو لديكِ تاريخ عائلي للإصابة بمرض السكري، فمن الأفضل البدء في وقت مبكر والخضوع لهذا الفحص لعدة مرات وفق مشورة الطبيب.

تابعي المزيد: أسباب الإصابة بهشاشة العظام والعلاجات الطبيعية

7-فحص سرطان القولون

يجب أن يبدأ فحص سرطان القولون، الذي يمكن إجراؤه في عيادة الطبيب أو المستشفى، في سن الخمسين، حيث يتم إدخال أنبوب مضاء وكاميرا في فتحة الشرج لفحص القولون السفلي، أو تنظير القولون، حيث يقوم أنبوب أطول بفحص القولون بأكمله.

وما لم يتم العثور على مشكلة أو كان لديك خطر أكبر للإصابة بسرطان القولون، يتم تكرار التنظير السيني كل 5 سنوات وتنظير القولون كل 10 سنوات.

8- مؤشر كتلة الجسم

بدءاً من 18 عاماً، يجب إجراء هذا الفحص للبالغين بحثاً عن السمنة، والأمر الذي يتطلب عادةً حساب مؤشر كتلة الجسم (BMI).

ويشير مؤشر كتلة جسمك إلى ما إذا كنت تعانين من السمنة أم لا، وهي حالة تزيد من خطر تعرضك لمشاكل صحية خطيرة مثل مرض السكري وأمراض القلب.

تابعي المزيد: كيف تختارين الرجيم المناسب لطبيعة جسمك؟

rima lamaaالكولسترولضغط الدمهشاشة العظامسرطان القولونسرطان الثديid: 1627826182831681500article_city: القاهرةarticle author: سارة نبيلrelated article tag: سرطان القولونسرطان عنق الرحم

كانت هذه تفاصيل فحوصات أساسية تحتاجها كل امرأة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مجلة سيدتي وقد قام فريق التحرير في صحافة السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/08/04 الساعة 12:36 ص