العاهل الأردني: علاقاتنا مع السعودية صلبة



مشاهدة او قراءة التالي العاهل الأردني: علاقاتنا مع السعودية صلبة والان إلى التفاصيل :

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، إن علاقات بلاده مع السعودية "صلبة لا تزعزعها الشكوك والأقاويل"، وعبر عن تقديره دعم السعودية للمملكة في مواجهة التحديات بما فيها ما يعرف بقضية “الفتنة” واستهداف أمن الأردن.

جاء ذلك خلال استقبال ملك الأردن، في قصر الحسينية بالعاصمة عمان، وزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان، في إطار زيارة رسمية لم تحدد مدتها.

ووفق بيان للديوان الملكي الأردني، نقل بن فرحان رسالة للملك عبد الله من العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز تناولت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وحسب البيان ثمن الملك عبد الله موقف السعودية "الداعم للمملكة" في مواجهة مختلف التحديات، وبما فيها قضية "الفتنة"، المرتبطة بالأمير حمزة بن الحسين.

وأوضح أن "مواقف المملكة العربية السعودية، ورسائل دعمها الصريحة، تعكس سياستها وسياسة قيادتها الداعمة للأردن دوما، ووقوفها معه في كل الظروف".

وشدد الملك عبد الله على أن "العلاقات المتينة بين الأردن والسعودية راسخة وصلبة لا تزعزعها الشكوك والأقاويل".

وأكد أن "أمن الأردن والسعودية واحد، وإنهما يقفان صفا واحدا في مواجهة جميع التحديات".

 

جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل وزير الخارجية السعودي سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود ويثمن موقف المملكة العربية #السعودية الداعم للأردن #الأردن pic.twitter.com/TFaGeZg30l

— RHC (@RHCJO) August 3, 2021

وأصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية في 12 تموز/ يوليو الماضي حكما بالسجن 15 عاما بحق رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله، الذي يحمل الجنسية السعودية وكان مستشارا لولي العهد محمد بن سلمان، والشريف حسن بن زيد في قضية "الفتنة".

من جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي، خلال اللقاء، حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الأردن، وتثمينها للعلاقات "الأخوية التاريخية بين المملكتين والقيادتين الشقيقتين"، وفق المصدر ذاته.

وقال بيان للخارجية السعودية إن ابن فرحان، نقل رسالة شفوية من العاهل السعودي "تتعلق بالعلاقات الأخوية التاريخية بين المملكتين الشقيقتين وسبل تعزيز التعاون المشترك".

وسبق أن ذكرت تقارير صحفية أمريكية أن ال


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل العاهل الأردني: علاقاتنا مع السعودية صلبة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.