اخبار اليمن

“العفو الدولية”.. السعودية والإمارات تنتهكان حقوق الإنسان بشكل سافر

مشاهدة او قراءة التالي “العفو الدولية”.. السعودية والإمارات تنتهكان حقوق الإنسان بشكل سافر والان إلى التفاصيل :

في أغسطس 4, 2021 8

يمني برس:

كثفت السلطات السعودية بشكل سافر من اضطهاد المدافعين عن حقوق الإنسان والمعارضين”، وصعدت عمليات الإعدام خلال الأشهر الستة الماضية، حسبما بينت منظمة “العفو الدولية”، فيما واصلت السلطات الإماراتية حظر المعارضة السياسية في الداخل واحتجاز سجناء بسببها كما واصلت انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن.

وأوضحت المنظمة التي تتخذ من لندن مقرا لها أن سلطات السعودية “كثفت بشكل سافر اضطهاد المدافعين عن حقوق الإنسان والمعارضين، وصعدت عمليات الإعدام خلال الأشهر الستة الماضية”.

وقالت لين معلوف، نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية: “لم تكد تنحسر دائرة الأضواء عن السعودية انتهاء قمة العشرين حتى عادت السلطات إلى ملاحقة الأشخاص بلا هوادة بسبب تعبيرهم عن آرائهم بحرية أو انتقاد الحكومة”.

وذكرت المنظمة في تقرير نشر الثلاثاء، أن السلطات منذ أن سلمت السعودية رئاسة مجموعة العشرين (بنهاية نوفمبر 2020)، قامت بمحاكمة ما لا يقل عن 13 شخصا أو إصدار أحكام أو التصديق على أحكام بحقهم، في أعقاب “محاكمات بالغة الجور” من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة”.

وأشار التقرير إلى أنه خلال 2020، انخفضت عمليات الإعدام المسجلة في السعودية بنسبة 85%.. لكن “فور انتهاء رئاسة السعودية لمجموعة العشرين، استؤنفت عمليات الإعدام بإعدام 9 أشخاص في شهر ديسمبر 2020 وحده”.

وتابع: إنه “تم إعدام ما لا يقل عن 40 شخصا بين يناير ويوليو 2021 – بينما أعدم أكثر من 27 شخصا في عام 2020 بأكمله”.

ولفت التقرير إلى أنه “حتى المدافعون عن حقوق الإنسان الذين تم الإفراج عنهم من الاحتجاز ما زالوا يواجهون منعا من السفر مفروضا قضائيا، وحظراً على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وذكرت المنظمة أنه في النصف الأول من العام، حكم على أشخاص بالسجن لسنوات عديدة تصل إلى 20 عاما بسبب نشرهم آراء ساخرة أو انتقادات لسياسات الحكومة على الإنترنت.

ووفقا لبحوث “العفو الدولية”، فإنه يقبع حاليا ما لا يقل عن 39 شخصا خلف القضبان بسبب نشاطهم أو عملهم في مجال حقوق الإنسان، أو التعبير عن المعارضة في السعودية.

فيما قالت منظمة العفو الدولية في تقريرها إن الإمارات أعلنت في فبراير 2020 إتمام “انسحابها العسكري التدريجي” من اليمن


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل “العفو الدولية”.. السعودية والإمارات تنتهكان حقوق الإنسان بشكل سافر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمني برس وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : يمني برس اخبار اليمن 2021-8-4 224

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.