اخبار السعودية

الطاقة السعودية: بدء التشغيل التجريبي لأول توربينة في مشروع دومة الجندل بالجوف

مشاهدة او قراءة التالي الطاقة السعودية: بدء التشغيل التجريبي لأول توربينة في مشروع دومة الجندل بالجوف والان إلى التفاصيل :

الرياض ـ مباشر: أعلنت وزارة الطاقة السعودية، عن بدء التشغيل التجريبي لأول توربينة في مشروع دومة الجندل بمنطقة الجوف لاستغلال طاقة الرياح في إنتاج الكهرباء.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، اليوم الأربعاء أن تلك الخطوة تأتي، ضمن التطبيق العملي لأحد أهداف رؤية المملكة 2030.

وأشارت إلى أن هذا المشروع هو المشروع الأول من نوعه الذي يأتي في إطار العمل على إنتاج 50% من الكهرباء في المملكة من مصادر متجددة بحلول 2030.

ويعد مشروع دومة الجندل بمنطقة الجوف لاستغلال طاقة الرياح في إنتاج الكهرباء، أول مشروع في المملكة وأكبر مشروع من نوعه في الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الطاقة، في وقت سابق عن منح مشروع دومة الجندل لطاقة الرياح للتحالف الذي تقوده الشركة الفرنسية للكهرباء "EDF Energies Nouvelles" وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر".

ترشيحات:

السعودية تمنح 28 مليون جرعة من لقاح كورونا

إنفاق السعوديون عبر نقاط البيع يقفز 58.6% خلال أسبوع


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الطاقة السعودية: بدء التشغيل التجريبي لأول توربينة في مشروع دومة الجندل بالجوف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : موقع مباشر أخبار مباشر السعودية 2021-8-4 113

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.