بعد منحها حق اللجوء.. العداءة البيلاروسية تسيمانوسكايا تغادر اليابان إلى فيينا



مشاهدة او قراءة التالي بعد منحها حق اللجوء.. العداءة البيلاروسية تسيمانوسكايا تغادر اليابان إلى فيينا والان إلى التفاصيل :

غادرت العداءة البيلاروسية كريستسينا تسيمانوسكايا، التي تطلب اللجوء إلى أوروبا، اليوم الأربعاء، اليابان، رافضة العودة إلى بلادها خوفا من أن تعاقب على التعليقات التي أدلت بها حول مدربيها، ومن المتوقع أنها في طريقها إلى بولندا حيث تم منحها تأشيرة إنسانية في وقت سابق.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن العداءة غادرت السفارة البولندية في العاصمة اليابانية، ووصلت إلى مطار "ناريتا" القريب من طوكيو في وقت مبكر من صباح اليوم بالتوقيت المحلي للبلاد، مشيرة إلى أنها لم تتحدث إلى الصحفيين، وأن تسيمانوسكايا قد غادرت على متن طائرة تابعة لشركة طيران نمساوية متجهة إلى فيينا.

وقالت اللاعبة البالغة من العمر 24 عاما في وقت سابق إنها تريد مواصلة مسيرتها الرياضية وترغب في التنافس في أولمبياد الصيف القادمة، مشيرة إلى أن تعليقاتها لم يكن المقصود منها أن تكون سياسية.

كانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت أمس (الثلاثاء) أنها تحقق في مزاعم بأن الفريق الأولمبي البيلاروسي حاول إجبار العداءة كريستسينا تسيمانوسكايا على العودة إلى بلادها.

وقال المتحدث باسم اللجنة مارك آدامز إن اللجنة طلبت تقريرا من اللجنة الأولمبية الوطنية البيلاروسية حول هذه الواقعة، مشيرا إلى أن اللجنة الدولية بحاجة إلى السماع لكل المعنيين كما أوضح أن ذلك قد يستغرق بعض الوقت.

وحصلت تسيمانوسكايا على تأشيرة إنسانية بعد أن لجأت إلى السفارة البولندية في طوكيو أمس الأول (الإثنين).. وقال نائب وزير الخارجية البولندي مارسين برزيداتش في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أمس إن بولندا ستفعل كل ما هو ضروري لمساعدتها على مواصلة مسيرتها الرياضية.

يشار إلى أن تسيمانوسكايا قد عبرت عن مخاوف على سلامتها بعدما رفضت إعادتها في رحلة طيران إلى بلادها من أولمبياد طوكيو، واشتكت علنا من مدربي منتخبها الوطني، وقالت العداءة إنها أجبرت على حزم أمتعتها ونقلت إلى مطار طوكيو ضد رغبتها، وأضافت أنها سعت للحصول على حماية الشرطة في بوابة المطار كي لا تصعد على متن الطائرة العائدة إلى بلادها.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بعد منحها حق اللجوء.. العداءة البيلاروسية تسيمانوسكايا تغادر اليابان إلى فيينا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.