الصين: نجاح إطلاق قمرين صناعيين جديدين إلى مدارات الأرض

2021-08-05T16:24:18+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الصين: نجاح إطلاق قمرين صناعيين جديدين إلى مدارات الأرض والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - تكنولوجيا :

أعلنت الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء (CASC) عن نجاح إطلاق قمرين صناعيين جديدين إلى مدارات الأرض.

وقال بيان صادر عن الشركة "جرت بنجاح عملية إطلاق قمرين صناعيين صغيرين من نوع Beta، مخصصين لنقل البيانات وتقديم خدمات الاتصالات اللاسلكية".

وأضاف البيان "نفذت عملية الإطلاق يوم الأربعاء 4 أغسطس الجاري، من مطار Taiyuan  الفضائي في مقاطعة Shanxi  الصينية، بتمام الساعة 19:01 بالتوقيت المحلي (14:01 بتوقيت موسكو)، وباستخدام صاروخ صيني الصنع من نوع Long March، لتكون هذه المرة هي المرة 382 التي تستخدم فيها هذه الصواريخ في عمليات الإطلاق الفضائية.

خبر الصين: نجاح إطلاق قمرين صناعيين جديدين إلى مدارات الأرض

وكانت (CASC) قد أشارت في وقت سابق إلى أن الصين تخطط لتحقيق رقم قياسي جديد في عمليات إطلاق الصواريخ والمركبات والأقمار إلى الفضاء العام الجاري، وتسعى لتنفيذ 40 عملية إطلاق خلال السنة.

وتعمل الصين بشكل ملحوظ على تحسين برنامجها الفضائي في السنوات الأخيرة، إذ طورت العديد من الأقمار الصناعية التي تستخدم للأغراض العلمية والأرصاد الجوية والملاحة، كما تعمل على برنامجها الخاص لاستكشاف القمر والمريخ.

 

كانت هذه تفاصيل الصين: نجاح إطلاق قمرين صناعيين جديدين إلى مدارات الأرض نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/08/05 الساعة 04:24 م