أمازون تخطط لخفض النفايات بعد رد الفعل العنيف

2021-08-05T17:16:05+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن أمازون تخطط لخفض النفايات بعد رد الفعل العنيف والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - تكنولوجيا : بعد رد الفعل العنيف على تدمير المنتجات غير المستخدمة، فإن شركة أمازون تخطط لخفض النفايات، حيث أطلقت برنامجين كجزء من محاولة لمنح المنتجات حياة ثانية عند إعادتها إلى الشركات التي تبيع سلعًا عبر منصتها أو تفشل فى البيع فى المقام الأول ، وذلك وفقا لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية . 

وقالت الشركة إن ما يسمى ببرامج الوفاء من قبل أمازون، الذي تم الإعلان عنه في تدوينة، يساعد في بناء اقتصاد دائري. 

ويأتي ذلك بعد أقل من شهرين من إعلان الإذاعة البريطانية ITV أن الشركة تدمر ملايين العناصر من المخزون غير المباع في أحد مستودعاتها البالغ عددها 24 في المملكة المتحدة كل عام، بما في ذلك أجهزة التلفاز الذكية والحواسيب المحمولة والطائرات المسيرة ومجففات الشعر. 

وتعرضت عملاق التجارة الإلكترونية لانتقادات حادة من قبل المشرعين في المملكة المتحدة والناشطين البيئيين في ذلك الوقت. وتعهد رئيس الوزراء بوريس جونسون بالنظر في الادعاءات. 

وفي تدوينة سابقة، قالت منظمة Greenpeace إن تحقيق ITV أظهر أنه من الواضح أن الشركة تعمل ضمن نموذج أعمال مبني على الجشع والسرعة.

ووصفت المنظمة أيضًا التكلفة البيئية والبشرية لإهدار أمازون بأنها مذهلة. 

ورداً على ذلك، قالت الشركة إنها تعمل الآن على عدم التخلص من المنتجات. ولن يتم إرسال أي عناصر حاليًا إلى مكب النفايات في المملكة المتحدة. 

وأوضحت الشركة أن برنامجها الأول الجديد، المعروف باسم FBA Grade and Resell، يسمح للشركات الخارجية عبر أمازون بإعادة بيع العناصر المرتجعة كمنتجات مستعملة. 

خبر أمازون تخطط لخفض النفايات بعد رد الفعل العنيف

وبموجب البرنامج، يتم توجيه المرتجعات تلقائيًا إلى أمازون للتقييم، وبمجرد استلام المنتج، تقرر الشركة ما إذا كان: مستعمل مثل الجديد أو مستعمل جيد جدًا أو مستعمل جيد أو مستعمل مقبول. ويقوم البائعون بعد ذلك بتعيين سعر العنصر بناءً على حالته.

أمازون تخطط لخفض النفايات 

قالت الشركة إن البرنامج قد تم إطلاقه في المملكة المتحدة. ولكن يتم توسيعه إلى الولايات المتحدة بحلول نهاية العام. ويتم طرح FBA Grade and Resell في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا بحلول أوائل عام 2022. 

وأوضحت أن برنامج FBA Liquidations المنفصل يسمح للبائعين باستخدام قناة إعادة البيع بالجملة والتكنولوجيا من أمازون لاسترداد جزء من تكلفة مخزونهم من العناصر المرتجعة والمخزون الزائد. 

كانت هذه تفاصيل أمازون تخطط لخفض النفايات بعد رد الفعل العنيف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/08/05 الساعة 05:16 م