اخبار الإمارات

12 خيلاً تتنافس على لقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في ألمانيا اليوم

مشاهدة او قراءة التالي 12 خيلاً تتنافس على لقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في ألمانيا اليوم والان إلى التفاصيل :

 

 

 

يحتضن مضمار ايفزهايم العشبي في مدينة بادن بادن الألمانية اليوم الأحد منافسات المحطة السابعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الثامنة والعشرين في واحدة من أكبر المواجهات وأهم السباقات في المضامير الأوروبية.

ويقام الحدث تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لرفعة الخيل العربي وإعلاء شأنه ودعم الملاك والمربين بجميع المضامير العالمية وتشجيعهم على زيادة إنتاج الخيل العربي دعما لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وذلك تحت مظلة اللجنة العليا المنظمة برئاسة سعادة مطر سهيل اليبهوني، وبإشراف عام من سعادة فيصل الرحماني، في ظل التنسيق والتعاون المشترك مع الاتحاد الألماني للخيل العربي.

ويشهد سباق الكأس الغالية الذي يقام للعام الثالث على التوالي مشاركة 12 خيلا تمثل النخبة من أفضل مرابط الخيل في ألمانيا وأوروبا، وتتميز بتنوع المجموعة بين المهور الواعدة التي برهنت قوتها وفرضت حضورها في السباقات الأوروبية مؤخرا وبين الجياد أصحاب الإنجازات الكبيرة والحضور البارز في مشهد منصات التتويج، كما يقام السباق لمسافة 1600 متر ضمن الفئة الثانية للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق.

وتضم قائمة الخيول المشاركة ثلاثي المقدمة في سباق الجولة الألمانية للعام الماضي وهم البطل الجواد “فريدي باي” المنحدر من نسل المهر “تي ام فريد تكساس” للمالك والمدرب “جيرارد زوتيليف نيدرلاند” وبقيادة الفارس أدري دي فريس، إلى جانب الوصيف الجواد “ميسي ” ابن داحس الذي يعود للمالك والمدرب كيرسميكرز تيمو ،وتحت قيادة الفارس وليام مونجل ، إضافة للجواد “مشهور الخالدية” الذي حل ثالثا في سباق العام الماضي، وينحدر من “جلنار الخالدية والفرس أميرة الخالدية” والعائد لعذبه للسباقات للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود.

ومن المتوقع أن يشهد السباق صراعا مثيرا بين الخيول المرشحة ومن بينها خيول الشقب ريسينغ التي تشارك بقوة في السباق عبر المهر “المفجر” المنحدر من نسل “مستر جينو × الظبي” والمتوج مؤخرا بلقب سباق كأس الوثبة ستاليونز “بري أركا”، والذي أقيم بمضمار لاتست دو بوش الفرنسي، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ويشرف على “المفجر” في سباق الكأس الغالية المدرب فراو جان فرانسوا برنارد وقيادة الفارس لوكاس ديلوزير، إلى جانب المشاركة الثانية من الجواد “منجرد الشام” المنحدر من نسل “أزادي × المتوكلة” بإشراف المدرب توماس فورسي وتحت قيادة الفارس جيروم كابر .

كما يتواجد في قائمة المرشحين الفرس “لمت شمل” المنحدرة من نسل ” إيه إف البحر × فالوتا خان هول” للمالك وليد بن زايد وإشراف المدرب جون دو ميول وقيادة الفارس أوليفييه دوندينييه، بجانب المهر “ميار الخالدية” المنحدر من نسل “نشوان الخالدية× أسماء الخالدية” والعائد لإسطبلات الخالدية في بولندا وذلك بإشراف المدرب ميشال بوركووسكي وقيادة الفارس ماركو كاسامنتو.

و تضم قائمة المشاركين أيضا كلا من “الزرقاء” للمالك والمدرب يوهان فيرستريبن وبقيادة الفارس روبن هايدنس، و”مايسترو” للمالك جوناي إكويستريان إنفيست وإشراف المدرب بترو ناكونيتشني وقيادة الفارس علييف، و”كونشيتا” للمالك والمدرب بيتر ديكرز وتحت قيادة الفارس فراو تروست، و “عنوه دميلي” لاسطبلات اكليبس وتحت إشراف المدرب فراو ريجين فايسماير وقيادة الفارس مارتن سيدل، و”جنرال ليدي للمالك” لاسطبلات واو .اس. بي وتحت إشراف المدرب فويتشخ أولكوفسكي وقيادة الفارس إدواردو بيدروزا.

من جهته أعرب سعادة مطر سهيل اليبهوني رئيس اللجنة العليا المنظمة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية عن فخره بما يحققه الحدث من نجاحات متواصلة في المضامير الأوروبية .. مشيرا إلى أن مجرد الوصول للمحطة الألمانية السابعة دليل جديد على استمرارية السباقات بنجاحات وأصداء مهمة للكأس الغالية في المضامير الأوروبية.

و قال: “إن الجولة الألمانية تمثل محطة رئيسية في سباقاتنا التي نحرص من خلالها على التأكيد على الرسالة الجوهرية للحدث الغالي لدعم الملاك والمربين ورفعة الخيل العربي ” وأضاف : ” إن تنظيم سباق الكأس الغالية للعام الثالث على التوالي في بادن بادن تجسيد حقيقي للروابط القوية وعلاقات الصداقة والشراكة التي تجمع الإمارات مع ألمانيا ويمثل أحد ثمار ومخرجات العلاقات الدولية المميزة والسمعة المرموقة لدولتنا الحبيبة”.

من جانبه أكد سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية أن سباق المحطة الألمانية شهد قفزة نوعية ونقلة كبيرة على مدار 3 أعوام فقط، موضحا أن سباق ألمانيا بات اليوم من أهم السباقات الأوروبية في الأجندة السنوية نتيجة للمشاركة القياسية لنخبة مرابط واسطبلات الخيل العربي والدفع بنخبة المهور والجياد الواعدة وصاحبة الحضور الأقوى في مشهد الانتصارات للمشاركة في الكأس الغالية.

وقال الرحماني: ” برؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تواصل الكأس الغالية سباقاتها في ظل تحديات كبيرة استطاعت أن تتخطاها من أجل تحقيق أهدافها السامية ومكانتها التاريخية في المضامير الأوروبية والالتزام بدعمها الكبير لمسيرة ملاك ومربي الخيل العربي في دول العالم كافة ” .

و أعرب الرحماني عن فخره بهذه النجاحات التي تؤكد الاهتمام الكبير والحرص غير المسبوق من الملاك والمربين من أجل الحضور الفاعل في سباق الكأس الغالية بكافة المضامير الأوروبية، تأكيدا لعراقته ومكانته التاريخية وقوته التنافسية، منوها بأهمية ودور سباق المحطة السابعة في بادن بادن الذي يعتبر من السباقات الكبيرة في عالم الخيل العربي وأوضح أن المشاركة الكبيرة دلالة على قيمة ومكانة السباق عالميا.وام


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل 12 خيلاً تتنافس على لقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في ألمانيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : جريدة الوطن الرياضية الإمارات 2021-9-4 180

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.