بلينكين يشارك الجمعة في اجتماع افتراضي للاحتفال بمرور عام على اتفاقيات التطبيع



مشاهدة او قراءة التالي بلينكين يشارك الجمعة في اجتماع افتراضي للاحتفال بمرور عام على اتفاقيات التطبيع والان إلى التفاصيل :

بلينكين يشارك الجمعة في اجتماع افتراضي للاحتفال بمرور عام على اتفاقيات التطبيع

2021 Sep,14

 كشف موقع “آكسيوس” الأميركي، مساء اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الأميركي، آنتوني بلينكين، سيعقد اجتماعًا افتراضيًا يوم الجمعة المقبل، مع نظرائه من إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب لإحياء الذكرى السنوية الأولى لاتفاقيات التطبيع بين هذه الدول العربية وإسرائيل.

وتأتي هذه المبادرة لإحياء الذكرى الأولى لاتفاقيات التطبيع مع إسرائيل، المسماة باتفاقات “أبراهام” كالعرض الأكثر نشاطًا وعلنية لدعم إدارة بايدن للاتفاقيات، والتي كانت إنجازًا بارزًا في السياسة الخارجية للرئيس الأميركي السابق ، دونالد ترامب.

وعلمت “القدس”، أن إسرائيل والإمارات والبحرين، ضغطوا على إدارة بايدن خلال الشهرين الماضيين لإحياء ذكرى ما، علمًا بأن إدارة بايدن، التي ترددت بتسميتها بـ”إتفاقيات أبراهام” لم تكن ملزمة ولم تقترح سوى في الأيام الأخيرة عقد هذا الاجتماع الافتراضي.

ونقل موقع آكسيوس عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية: “سيحتفل هذا الحدث بالذكرى السنوية الأولى لتوقيع اتفاقيات أبراهام ويناقش سبل زيادة تعميق العلاقات وبناء منطقة أكثر ازدهارًا”.

يذكر أن التوقيع على اتفاقيات التطبيع تم يوم 15 أيلول 2020 في البيت الأبيض من قبل الرئيس السابق ترامب ورئيس وزراء إسرائيل آنذاك بنيامين نتنياهو ووزيري خارجية الإمارات والبحرين.

وتضمنت الاتفاقيات تطبيع العلاقات بين إسرائيل ودولتي الخليج.

وفي الشهر التالي، أعلنت إسرائيل والسودان أنهما سيعملان على تطبيع العلاقات، ثم في كانون الأول 2020، بعد الانتخابات الأميركية، جدد المغرب العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل مقابل اعتراف الولايات المتحدة بالصحراء الغربية المتنازع عليها كجزء من المغرب.

وقد أيد بايدن اتفاقات التطبيع كمرشح رئاسي وكرر دعمه بعد توليه المنصب. لكن إدارة بايدن، رغم ترددها في استخدام مصطلح “اتفاقيات أبراهام”، والذي كان مرتبطًا بشكل مباشر بإرث ترامب.

ومع ذلك، اتخذت إدارة بايدن عدة خطوات لتحقيق الاستقرار في الاتفاقيات، بما في ذلك السماح لصفق


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بلينكين يشارك الجمعة في اجتماع افتراضي للاحتفال بمرور عام على اتفاقيات التطبيع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سما الإخبارية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.