المصالح الثنائية وقطاع غزة محور لقاء السيسي وبينيت.. دبلوماسي إسرائيلي: القضية الفلسطينية لم تطرح



مشاهدة او قراءة التالي المصالح الثنائية وقطاع غزة محور لقاء السيسي وبينيت.. دبلوماسي إسرائيلي: القضية الفلسطينية لم تطرح والان إلى التفاصيل :

قال مصدر دبلوماسي إسرائيلي رفيع الثلاثاء 14 سبتمبر/أيلول 2021 إن الاجتماع الذي ضم رئيس الوزراء نفتالي بينيت والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الإثنين في شرم الشيخ، ركز على العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث لم تكن القضية الفلسطينية القضية المركزية في الاجتماع. 

كان نفتالي بينيت قد حل ضيفاً على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في أول زيارة رسمية لرئيس وزراء إسرائيلي لمصر منذ ما يقارب 10 سنوات، تُوجت باجتماع شرم الشيخ بين الطرفين استمر 3 ساعات، ووصفه بينيت بـ”المهم جداً والجيد للغاية”، فيما قال بيان الرئاسة المصرية إن اللقاء ناقش العلاقات الثنائية وقضايا الشرق الأوسط وجهود التهدئة وإعادة الإعمار في قطاع غزة.

صحيفة The Jerusalem Post الإسرائيلية نقلت عن المصدر الدبلوماسي الرفيع تأكيده أن حكومة نفتالي بينيت ترى “أن القضية الفلسطينية لا يجب أن تكون عالقة في وسط العلاقات الثنائية”. 

لكن مصادر مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي قالت إن الاجتماع ركز بشكل أساسي على التعاون المصري-الإسرائيلي في المسائل الأمنية والجيوسياسية والاقتصادية، بما في ذلك الوضع في قطاع غزة. 

يشار إلى أن تل أبيب تقصد بالقضية الفلسطينية الجهود السياسية التي تحاول أطراف دولية لاستئناف المفاوضات بين حكومة بينيت والسلطة الفلسطينية في إطار السعي لتحقيق حل الدولتين. 

قطاع غزة حاضر 

المصدر الدبلوماسي أكد ما كانت قد تناولته وسائل إعلام إسرائيلية مساء الإثنين، من أن قطاع غزة كان حاضراً في النقاشات من ناحية أمنية، حيث قال إنه تم التركيز على وقف تهريب الأسلحة إلى غزة عبر معبر رفح.

كما قال المصدر الدبلوماسي إن الجانبين بحثا آليات لمنع وصول الأسلحة للمقاومة في غزة، بما في ذلك حركة حماس. 

الصحيفة أشارت كذلك إلى أن منسق الأسرى الإسرائيليين يارون بلوم قد التقى مع مدير المخابرات المصرية عباس كامل لمناقشة مسألة جثث المدنيين والجنود الإسرائيليين التي تحتجزها حماس في غزة.

 قناة “كان” الرسمية الإسرائيلية أوردت في تقرير لها، الإثنين، أن السيسي و”بينيت” تحدثا عن الوضع في قطاع غزة، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي طلب من السيسي إيقاف تعاظم قوة المقاومة الفلسطي


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل المصالح الثنائية وقطاع غزة محور لقاء السيسي وبينيت.. دبلوماسي إسرائيلي: القضية الفلسطينية لم تطرح نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.