كيف تعاقب إسرائيل الأسرى الفارين من سجونها



مشاهدة او قراءة التالي كيف تعاقب إسرائيل الأسرى الفارين من سجونها والان إلى التفاصيل :

ما أن أعلنت إسرائيل في 6 شتنبر تمكن 6 أسرى من الفرار عبر نفق من سجن جلبوع (شمال)، حتى سارعت مؤسسات رسمية وحقوقية فلسطينية إلى المطالبة بحماية الأسرى الفلسطينيين من أي عقوبات جماعية إسرائيلية.

فعلى المستوى الجماعي، ووفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى فإن العقوبات لم ت

تأخر، إذ جاء القرار الإسرائيلي بتفريق أسرى حركة الجهاد الإسلامي، التي ينتمي إليها خمسة من الأسرى الهاربين، من الأقسام والغرف التي يعيشون فيها، إلى أقسام وغرف الأسرى من باقي الفصائل، لمنع اجتماعهم.

أما على المستوى الشخصي، فإن العقوبات بدأت فور إعادة اعتقال أربعة من الأسرى الفارين يومي الجمعة والسبت، وذلك بتعريضهم للتنكيل ومنعهم من لقاء محاميهم وتوجيه تهم جديدة لهم.

مخاوف فلسطينية

والأحد، حَمّلَ نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن “أي أذى يتعرّض له الأسرى الأربعة المُعاد اعتقالهم” .

وقال رئيس النادي قدورة فارس، في بيان، إن “المخاوف تتصاعد على مصير الأسرى زكريا الزبيدي ومحمود العارضة ومحمد العارضة ويعقوب قادري، بعد إعادة اعتقالهم وتعرّضهم للضّرب ونقل أحدهم إلى المستشفى”.

والإثنين، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن محكمة الناصرة المركزية (إسرائيلية) رفضت الالتماس الذي تقدم به محامي الهيئة للسماح له بزيارة الأسرى الأربعة الذين أُعيد اعتقالهم خلال الأيام الماضية.

وطالب رئيس الهيئة في بيان وصل الأناضول بـ”الضغط بكل الوسائل والطرق على كافة الجهات الدولية” لحماية المعتقلين.

وفي السياق، تحدثت وكالة الأناضول إلى خبير في قضايا الأسرى، ومحامي اثنين من المعتقلين المعاد اعتقالهم، حول تعامل إسرائيل مع الأسرى الفارين، ومن يحاولون الفرار من سجونها، والعقوبات التي تفرض عليهم.

العزل الانفرادي لمدة طويلة

ويتوقع عيسى قراقع، وهو خبير بقضايا الأسرى ووزير الأسرى السابق، أن ينفذ الاحتلال أقصى عقوبة بحق الأسرى الفارين الذين أعاد اعتقالهم وهي العزل الانفرادي لمدة طويلة.

وأضاف المتحدث “يتوقع أن يتم عزلهم في زنازين انفرادية لمدة تزيد عن خمس سنوات، وبعض الأسرى قضى فيها أكثر من عشر سنوات”.

كما توقّع اتخاذ إجراءات مشددة بحقهم كأن يمنعوا من الخروج إلى ساح


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل كيف تعاقب إسرائيل الأسرى الفارين من سجونها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.