سعيّد يقول إنه يرفض التحاور مع "الخونة" و5 أحزاب تونسية ترفض دعوات تعليق الدستور

2021-09-15T10:00:52+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن سعيّد يقول إنه يرفض التحاور مع "الخونة" و5 أحزاب تونسية ترفض دعوات تعليق الدستور والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

سياسة

|

تونس

سعيّد يقول إنه يرفض التحاور مع "الخونة" و5 أحزاب تونسية ترفض دعوات تعليق الدستور

بعد أكثر من 7 أسابيع من تدخله الذي دفع تونس إلى أكبر أزمة سياسية منذ بدء العمل بالديمقراطية في أعقاب ثورة 2011 التي أطلقت شرارة الربيع العربي، لم يعين الرئيس سعيد بعد رئيس وزراء أو يعلن نواياه.

الرئيس التونسي قيس سعيد (الفرنسية)

خبر سعيّد يقول إنه يرفض التحاور مع "الخونة" و5 أحزاب تونسية ترفض دعوات تعليق الدستور

15/9/2021

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس الثلاثاء، إنه لن يعقد صفقات مع من وصفهم بأنهم "خونة" في إشارة على ما يبدو إلى حزب النهضة أكبر أحزاب البرلمان المُعلق.

وفي وقت سابق، دعا "النهضة" إلى حوار وطني لإيجاد سبيل للمضي قدما بعد أن أقال سعيد في 25 يوليو/تموز رئيس الوزراء وجمّد عمل البرلمان وسيطر على سلطات الحكم، وهي خطوات وصفها الحزب بانقلاب.

وقال سعيد في مقطع مصور بثته الرئاسة على الإنترنت "لن أتعامل مع العملاء والخونة ومن يدفعوا الأموال للإساءة لبلادهم. لن أتحاور معهم" في وقت تحدثت فيه وسائل إعلام محلية بأن حزب النهضة دفع أموالا لشركة ضغط أجنبية، وهو ما نفاه الحزب.

وأشار في المقطع المصور دون أن يذكر حزب النهضة بالاسم "دفعوا قرابة 3 ملايين دينار لجماعات لوبيينغ (ضغط) في الخارج للإساءة لبلادهم".

وتعهّد سعيّد الثلاثاء بمحاربة "المافيا التي تحكم تونس" بسيطرتها في الخفاء على مسؤولين سياسيين فاسدين، مؤكّداً أنّ الصلاحيات الاستثنائية التي منحها لنفسه بموجب الدستور هدفها تمكينه من شنّ هذه الحرب.

وقال "هناك نظامان، نظام ظاهري يتجسّد في المؤسّسات، ونظام فعلي يتجسّد بالمافيا

كانت هذه تفاصيل سعيّد يقول إنه يرفض التحاور مع "الخونة" و5 أحزاب تونسية ترفض دعوات تعليق الدستور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/09/15 الساعة 10:00 ص