اخبار فلسطين

إليك أسهل حل لتجنب مشاكل القلب

مشاهدة او قراءة التالي إليك أسهل حل لتجنب مشاكل القلب والان إلى التفاصيل :

كشفت دراسة أميركية جديدة أن الحد من مخاطر الإصابة بقصور القلب يمكن أن يحدث ببساطة بمجرد المواظبة على تناول كميات كافية من الماء يوميًا والحفاظ على عدم تعرض الجسم للجفاف.

نسب الصوديوم في الدم

قدم باحثون من المعهد الأميركي للقلب والرئة والدم، التابع للمعاهد الوطنية الأميركية للصحة، أحدث دراساتهم خلال مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب 2021، والتي تم خلالها تحليل ما إذا كان تركيز الصوديوم في الدم في منتصف العمر، وهو أحد المؤشرات على ترطيب الجسم، مرتبطًا مع تشخيص مستقبلي للإصابة بمشاكل في القلب، حيث إن عدم تناول كميات كافية من الماء والسوائل يؤدي إلى زيادة تركيز الصوديوم في الدم، وفق (العربية نت).

سماكة البطين الأيسر

تطرقت الدراسة إلى بحث احتمالية وجود أي صلات بين شرب الماء وزيادة سماكة جدار البطين الأيسر، وهو حجرة الضخ الرئيسية للقلب، مما يؤدي للإصابة بحالة وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى قصور القلب.

و شملت الدراسة فحص حالات 15792 بالغًا، تتراوح أعمارهم بين 44 و66 عامًا، على مدار 25 عامًا خلال خمس زيارات منفصلة. تم تقسيم المشاركين المتطوعين في الدراسة إلى أربع مجموعات بناءً على متوسط مستوى تركيز الصوديوم في الدم.

و في ختام الدراسة، أخذ الباحثون في الاعتبار عوامل الخطر الشائعة الأخرى لفشل القلب وتضخم البطين الأيسر، مثل العمر وضغط الدم ووظائف الكلى وكوليسترول الدم وغلوكوز الدم ومؤشر كتلة الجسم والجنس وما إذا كان الشخص مدخنًا.

أهمية السوائل يوميًا

اكتشف الباحثون أن كل 1 مليمول/لتر زيادة في تركيز الصوديوم في الدم في منتصف العمر يرتبط بزيادة خطر الإصابة بتضخم البطين الأيسر وفشل القلب خلال 25 عامًا.

وقالت بروفيسور ناتاليا دميتريفا الباحثة الرئيسية في الدراسة: "تشير النتائج إلى أن الشخص بحاجة إلى الانتباه إلى كمية السوائل التي يستهلكها كل يوم واتخاذ الإجراءات اللازمة إذا وجد أنه يشرب القليل جدًا".

وأوضحت اختصاصية التغذية ماندي إنرايت قائلة: "عندما يفكر الشخص في أن السوائل تلعب دورًا رئيسيًا في تكوين الدم، فمن المنطقي أن استهلاكه لكمية كافية من الماء يمكن أن يساعد في تعزيز صحة القلب بشكل عام بما يشمل تدفق الدم وضغط الدم ووظائف القلب".

ضغط الدم والنوبات القلبية

وشرحت إنرايت أنه إذا كان الجسم يعاني من الجفاف المزمن، فإن رد فعله التلقائي سيكون هو الاحتفاظ بالمياه في الجسم، وهو ما سيؤدي في نهاية المطاف إلى الإصابة بقصور في القلب، مشيرة إلى أن تناول كمية كافية من الماء يساعد على تخفيف مستويات الصوديوم في الدم، و أنه إذا كان هناك الكثير من الصوديوم في الدم، فربما يؤدي ذلك إلى زيادة خطر ارتفاع ضغط الدم أو النوبة القلبية أو السكتة الدماغية أو قصور القلب.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل إليك أسهل حل لتجنب مشاكل القلب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على دنيا الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : دنيا الوطن لايف ستايل فلسطين 2021-9-15 88

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.