اخبار الإمارات

اليمن.. اشتداد المعارك في مأرب وتدمير 3 مسيرات حوثية

مشاهدة او قراءة التالي اليمن.. اشتداد المعارك في مأرب وتدمير 3 مسيرات حوثية والان إلى التفاصيل :

تجددت المعارك العنيفة بين قوات الجيش اليمني والقبائل من جهة، وميليشيات الحوثي من جهة أخرى، في جبهات غرب مأرب، فجر اليوم، مؤكدة أن المعارك خلفت قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، فيما تم اسقاط 3 مسيرات حوثية مفخخة في مناطق متفرقة من اليمن.

وأكدت المصادر، أن الجانبين تبادلا القصف المدفعي وبمختلف الأسلحة، في جبهتي الكسارة والمشجح، غرب مأرب، كانت اعنفها في الكسارة حيث تم تدمير 4 آليات قتالية حوثية ومصرع واصابة من كانوا على متنها من العناصر المسلحة.

وأوضحت المصادر، أن تعزيزات حوثية وصلت من الساحل الغربي وجبهة حيران في ميداي بمحافظة حجة، إلى غرب مأرب، تم استهدافها من قبل مدفعية الجيش والقبائل، ومقاتلات التحالف، ما أدى لتدمير آليات ومصرع واصابة ما يقارب 23 عنصراً حوثياً بينهم 5 من القيادات الميدانية.

من جانبها، واصلت مقاتلات التحالف استهداف مواقع وتعزيزات ميليشيات الحوثي في مديرية صرواح غرب مأرب، لليوم الثالث على التوالي، محققة إصابات مباشرة ومخلفة قتلى وجرحى ودمار في أوساط آليات الحوثيين القتالية.

وذكرت مصادر ميدانية، أن مقاتلات التحالف تمكنت من دك تحصينات وآليات قتالية حوثية في جنوب صرواح، وأخرى في ادي هيلان كانت في طريقها إلى جبهة المشجح، ما أدى لمصرع واصابة العديد من العناصر الحوثية وتدمير ثلاث آليات قتالية.

وتمكنت الدفاعات الجوية التابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه منطقة أبها بالمملكة العربية السعودية.

وأكد التحالف العربي، استمرار الميليشيات الحوثية في استهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة، مشدداً على ان جميع محاولات الاعتداء على المدنيين والاعيان المدنية متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب.

وكانت الدفاعات الجوية للقوات المشتركة والجنوبية، في محافظة الضالع تمكنت من اسقاط طائرة ميسرة مفخخة حوثية، في جبهة مريس، وفقا لمصدر ميداني، مؤكداً تدمير الدفاعات الجوية للمشتركة والجنوبية مسيرة مفخخة حوثية كانت متجهة نحو "معسكر الجلبوع"، سقطت في منطقة بين قريتي "الحنكة وقراوة".

يأتي ذلك متزامناً مع تمكن القوات المشتركة والجنوبية في منطقة ردفان شمال محافظة


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل اليمن.. اشتداد المعارك في مأرب وتدمير 3 مسيرات حوثية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الإمارات اليوم سياسة الإمارات 2021-9-15 101

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.