اخبار المغرب

بلفقيه يلوح باعتزال السياسة بعدما ألغى وهبي تزكيته باسم “البام” لرئاسة جهة كلميم وادنون

مشاهدة او قراءة التالي بلفقيه يلوح باعتزال السياسة بعدما ألغى وهبي تزكيته باسم “البام” لرئاسة جهة كلميم وادنون والان إلى التفاصيل :

أكادير — سعيد أبدرار

قدم عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إشعارا لمديرية الانتخابات بوزارة الداخلية بخصوص إلغاء تزكية عبد الوهاب بلفقيه للترشح لرئاسة مجلس جهة كلميم وادنون، مما دفع بلفقيه إلى الاعلان عن اعتزاله للسياسة.

وقدم وهبي إشعارا لوزارة الداخلية بخصوص إلغاء تزكية عبد الوهاب بلفقيه وكيل لائحة الجرار في الانتخابات التشريعية المنصرمة، مما سيحرمه من الوصول لرئاسة مجلس جهة كلميم وادنون، مما سيخدم مصالح مباركة بوعيدة وكيلة لائحة التجمع الوطني للأحرار التي تسعى للحفاظ على رئاسة الجهة.

وكرد فعل مباشر من بلفقيه، مباشرة بعد إعلان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة لإلغاء ترشحه لرئاسة الجهة، قال بلفقيه من خلال رسالة خطية تداولها مناصروه عبر الفيسبوك، بأنه يعلن عن اعتزاله للعمل السياسي بشكل نهائي، لاعتبارات سيعرفها الجميع حسب تعبيره.

وتمكن بلفقيه من الحصول على 12 مقعدا بالجهة في الاستحقاقات المنصرمة، بينما حصل حزب التجمع الوطني للأحرار، على عشرة مقاعد، فيما حصل حزب الاستقلال على خمسة مقاعد والاتحاد الاشتراكي على أربعة مقاعد.

وحصل كل من حزب الحركة الشعبية وحزب البيئة والتنمية المستدامة على مقعدين لكل حزب، فيما حصل كل من حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية وحزب الوحدة والديمقراطية وحزب الإصلاح والتنمية وحزب التقدم والاشتراكية وحزب العدالة والتنمية على مقعد واحد لكل حزب.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بلفقيه يلوح باعتزال السياسة بعدما ألغى وهبي تزكيته باسم “البام” لرئاسة جهة كلميم وادنون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : اليوم 24 اخر الاخبار المغرب 2021-9-15 57

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.