اخبار قطر

تحويلات المصريين المغتربين ترتفع 13.2% السنة المالية الماضية

مشاهدة او قراءة التالي تحويلات المصريين المغتربين ترتفع 13.2% السنة المالية الماضية والان إلى التفاصيل :

الأربعاء 15 سبتمبر 2021 04:06 م

ارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال العام المالي 2021/2020 المنتهي في يونيو/حزيران بنسبة 13.2% أو 3.7 مليارات دولار، وسط التعافي تدريجيا من جائحة كورونا.

وقال البنك المركزي المصري في بيان، الأربعاء، إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج، سجلت 31.4 مليارات دولار بالعام المالي الماضي؛ من 27.8 مليارات دولار في العام المالي السابق.

وارتفعت تحويلات المصريين بالخارج بنسبة 29.6% في الربع الأخير من السنة المالية الماضية المنتهية في يونيو/حزيران الماضي، إلى 8.1 مليار دولار، مقابل 6.2 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من العام السابق.

وشكلت تحويلات المصريين العاملين في الخارج، مساندة قوية للاقتصاد المصري بعد ثورة يناير/ كانون الثاني 2011.

وتعد تحويلات العاملين بالخارج إحدى أدوات الحكومة المصرية لتوفير السيولة الأجنبية، لتلبية احتياجات السوق وسط تأثر قطاع السياحة بسبب تداعيات الجائحة.

وحسب تقرير حديث للبنك الدولي، تراجعت التحويلات العالمية خلال 2020 بنسبة 1.6% على أساس سنوي، إلى 540 مليار دولار، في ظل تداعيات جائحة كورونا؛ فيما تعد مصر إحدى أبرز الدول المستقبلة للتحويلات عالميا.

المصدر | الأناضول


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل تحويلات المصريين المغتربين ترتفع 13.2% السنة المالية الماضية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-9-15 50

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.