اخبار قطر

تقرير إسرائيلي: ميليشيات إيران بسوريا صنعت صواريخا يمكنها الوصول لتل أبيب

مشاهدة او قراءة التالي تقرير إسرائيلي: ميليشيات إيران بسوريا صنعت صواريخا يمكنها الوصول لتل أبيب والان إلى التفاصيل :

كشف تقرير استخباري إسرائيلي، الأربعاء، أن الميليشيات الإيرانية المنتشرة في المناطق الريفية الغربية من مدينة دير الزور السورية، بدأت مؤخرا في عمليات بناء مخازن صواريخ متوسطة وبعيدة المدى في منطقة غرب الفرات، بينها صواريخ قادرة على الوصول إلى إسرائيل.

وقال موقع "نتسيف نت" الاستخباري العبري، إنه "منذ مطلع الشهر الجاري، تشارك ميليشيات لواء "فاطميون" الأفغانية حركة "النجباء" العراقية، في عمليات بناء مخازن صواريخ وقاذفات على عمق 5 أمتار تحت سطح الأرض في منطقة "جبل البشري"، وسط بادية الشام شمال شرق سوريا، تمتد من المناطق الشرقية لمحافظة الرقة وحتى المناطق الغربية لدير الزور.

واقتبس الموقع، الذي يعتمد على معلومات استخبارية من مصادرها المفتوحة، شهادة أحد العاملين في بناء هذه المخازن، أشار في حديث لشبكة أخبار "عين الفرات" إلى أن الميليشيات الأفغانية استعانت بعمال بناء ممن شاركوا قبل ذلك في بناء تحصينات وإقامة مقار قيادة في منطقة البادية في ريف الرقة ودير الزور.

ولفت الموقع إلى أن مجموعة عمال تضم 50 عاملا نفذوا عمليات حفر في بادية دير الزور، من خلال نوبات عمل، فيما قامت مجموعة أخرى تضم 30 عاملا بعمليات بناء مخازن في "بادية معدان" شرقي الرقة، وفق ما ترجمه موقع "إرم نيوز".

كما اقتبس أيضا شهادة أحد مقاتلي حركة النجباء العراقية ويدعى "حسن العلي"، أشار إلى أن عمليات بناء المخازن تتم بدعم من الحرس الثوري الإيراني، وبإشراف من قبل لواء "فاطميون" والحركة التي ينتمي إليها، لافتا إلى أنه تم منع جميع عمال البناء من جلب هواتفهم النقالة إلى مواقع العمل الجديدة، خشية كشف المواقع ومهاجمتها.

وأضاف: "كل عامل يتقاضى 8500 ليرة سورية يوميا، فضلا عن تحمل كلفة الانتقال والطعام بواسطة الحرس الثوري الإيراني".

ووفق الموقع العبري، فإنه على غرار مخازن الذخيرة التي شيدت في السابق بواسطة الميليشيات الإيرانية في البادية السورية من أجل حمايتها أمام غارات إسرائيلية محتملة، تعمل الميليشيات على بناء المخازن الجديدة تحت الأرض على عمق 5 أمتار لمنع استهدافها.

وأضاف أن لواء "فاطميون" يشرف على بناء المخازن في بادية الرقة، بينما تشرف حركة "النجباء" على أعمال البناء في بادية دير الزور، بالتنسيق مع مصادر من الحرس الثوري الإيراني.

ونقل عن مصدر قوله إن هناك مستود


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل تقرير إسرائيلي: ميليشيات إيران بسوريا صنعت صواريخا يمكنها الوصول لتل أبيب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-9-15 39

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.