مؤسسة أكشن إيد ومؤسسة الحق ينظمان جلسة استماع عامة فلسطين حرة حول انتهاكات الاحتلال تحاكي الجلسات في المحاكم الدولية

2021-09-15T19:25:18+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن مؤسسة أكشن إيد ومؤسسة الحق ينظمان جلسة استماع عامة فلسطين حرة حول انتهاكات الاحتلال تحاكي الجلسات في المحاكم الدولية والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

وطن: نظمت مؤسستا "أكشن إيد الدولية"، و"الحق"، اليوم الثلاثاء، جلسة استماع عامة بعنوان "فلسطين حرة"، محاكاة لجلسة الاستماع العامة في المحاكم الدولية، وذلك  عبر تقنية زووم في مكتب مؤسسة أكشن إيد في الخليل ومقر مؤسسة "الحق" في رام الله، بالتزامن مع انعقاد مجلس حقوق الإنسان وجلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وهدفت الجلسة إلى إلقاء الضوء على الظلم الفادح الذي يتعرض له الفلسطينيون من دولة الاحتلال إسرائيل. وركّز فريق الشهود على أربعة مجالات لانتهاكات إسرائيل للقانون الدولي الإنساني: الاعتقال الإداري للأحداث، والاعتداءات الوحشية للقوات الإسرائيلية، والتهجير القسري العرقي، والاعتداء على حرية الصحافة، وانتهاك الحق بالصحة.

وقدمت الطفلة جنى جهاد، شهادتها حول الاعتقال الإداري للأحداث، والاعتداءات الوحشية للقوات الإسرائيلية على الأطفال الفلسطينيين. وقالت إن "إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تواصل بشكل متكرر اعتقال واحتجاز الأطفال ومحاكمتهم في المحاكم العسكرية".

خبر مؤسسة أكشن إيد ومؤسسة الحق ينظمان جلسة استماع عامة فلسطين حرة حول انتهاكات الاحتلال تحاكي الجلسات في المحاكم الدولية

وأضافت أن "الأطفال الفلسطينيين الذين يتم اعتقالهم في السجون الإسرائيلية يتعرضون لأزمة نفسية كبيرة، كما يتم سلب طفولتهم".وتابعت: "نحتاج للتطلع لمستقبل يشعر به الأطفال الفلسطينيون بالأمان والحماية في مدارسهم، مستقبل لا يواجهون فيه العنف والاعتقال التعسفي والاعتداء عليهم من قبل الجنود الإسرائيليين والمستوطنين غير القانونين.نريد مستقبلا مثلنا مثل بقية أطفال العالم".

بدورها، قالت الناشطة آلاء السلايمة في شهادتها عن التهجير القسري للفلسطينيين في القدس المحتلة: "نحتاج لجلسة الاستماع هذه لإرسال رسالة إلى المجتمع الدولي مفادها أن إخلاء سكان حي الشيخ جراح سيكون سببا في تهجير الفلسطينيين وإحداث نكبة جديدة سيعانون منها".

وأدلت الصحفية جيفارا البديري بشهادتها عن اعتداء الاحتلال على حرية الصحافة، وما يتضمنه ذلك من اعتقال للصحفيين الفلسطينيين، ومنعهم من التغطية، أو استهدافهم بالرصاص وقنابل الغاز والصوت خلال تغطيتهم الصحفية، وغيرها من الانتهاكات. في حين، أدلى الدكتور عدنان راضي من قطاع غزة بشهادته حول انتهاك الاحتلال لحق الفلسطينيين في الحصول على الرعاية الصحية وأثر العدوان الإسرائيلي على صحة النساء.

وترأست الجلسة نائب رئيس البرلمان الأوروبي السابقة لويزا مورغنتيني، وضمت في عضويت

كانت هذه تفاصيل مؤسسة أكشن إيد ومؤسسة الحق ينظمان جلسة استماع عامة فلسطين حرة حول انتهاكات الاحتلال تحاكي الجلسات في المحاكم الدولية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة وطن للأنباء وقد قام فريق التحرير في صحافة فلسطين بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/09/15 الساعة 07:25 م