الجامعات: لقاح كورونا شرط استخراج كارنيه العام الدراسي الجديد

2021-09-15T20:55:30+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الجامعات: لقاح كورونا شرط استخراج كارنيه العام الدراسي الجديد والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يجرى حاليا منح جميع الطلاب الجامعيين الجدد 2021- 2022 اللقاحات المضادة لفيروس كورونا كوفيد 19، وذلك خلال قيامهم بإجراءات الكشف الطبي شرط التقدم، مضيفا أنه سيجري منح باقي الطلاب خلال الفترة المقبلة لقاحات كورونا، مؤكدا أنه جرى العمل علي ضرورة أهمية توجههم إلى جميع المراكز المخصصة لهم بالجامعات الحكومية والخاصة، التي تبلغ 290 مركز تطعيم في 60 جامعة، مشددا على إنه لن يسمح باستخراج الكارنيه الدراسي إلا بعد الحصول على اللقاح.

رئيس جامعة حلوان: تطعيم جميع منتسبي الجامعة قبل العام الحديد

وفي السياق ذاته، أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية، أنه يجرى العمل على تطعيم جميع منتسبي الجامعات بالقاحات كورونا كوفيد 19، في إطار تنفيذ خطة المجلس الأعلى للجامعات الحكومية بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد، موضحا أنه جرى تطعيم الجرعة الأولى لجميع الطلاب الذين تقدموا بأوراق التحاقهم بالجامعات، و إجراء الكشف الطبي في المراكز الطبية التي جرى تخصيصها بالجامعات المختلفة.

وقال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة ملتزمة بقرارات مجلس الوزراء بشأن منح التطعيمات قبل انطلاق العام الدراسي الجديد لجميع منسوبيها، موضحا أنه لن يسمح لأي طالب باستخراج كارنيه العام الدراسي الجديد أو الدخول لأي شخص مع العام الدراسي الجديد، دون أي يكون حاصلا على لقاح كورونا.

خبر الجامعات: لقاح كورونا شرط استخراج كارنيه العام الدراسي الجديد

وأضاف رئيس جامعة حلوان في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك خطة الانتهاء من تطعيم جميع منتسبي الجامعة قبل العام الدراسي، مع العمل على رجوع الدوام الكامل، بدءً من العام الدراسي الجديد لجميع العاملين، وعدم السماح بالدوام أو الدخول لأي شخص دون الحصول على اللقاح.

الجامعات: عودة العمل بكامل قوته بدءاً من اكتوبر المقبل وإلغاء قرارات العمل الجزئي و التناوب 

وقال الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة تواصل حاليا إجراء عمليات التطعيمات، موضحا أنه مع بداية العام الدراسي الجديد، سيتم الانتهاء من تطعيم جميع منتسبي الجامعة، مؤكدا أنه بدءً من شهر أكتوبر المقبل، سيجري استعادة قوة العمل كاملة بجميع القطاعات، وإلغاء التناوب الجزئي، موضحا أن تلك الاجراءات في ظل توجهات الدولة المصرية لمجابهة تفشي مرض كورونا.

كانت هذه تفاصيل الجامعات: لقاح كورونا شرط استخراج كارنيه العام الدراسي الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/09/15 الساعة 08:55 م