اخبار عُمان

مجمع رأس الحمراء سيتحوّل إلى مدينة ذكية

مشاهدة او قراءة التالي مجمع رأس الحمراء سيتحوّل إلى مدينة ذكية والان إلى التفاصيل :

مسقط – أثير

وقعت شركة تنمية نفط عمان مذكرة تعاون مع المركز الوطني للطاقة من أجل تطوير وتنفيذ مشروع المدينة الذكية التجريبي في مجمع رأس الحمراء السكني والترفيهي التابع للشركة.

ويهدف التعاون بين الطرفين إلى البحث عن فرص التعاون وتعزيز العلاقات بين الطرفين وتعزيز وتشجيع تبادل الخبرات فيما يتعلق بالمدن الذكية في مجالات مثل العدادات الذكية للمياه ؛ إضاءة الشوارع الذكية إدارة النفايات الذكية. إدارة المياه الحضرية الذكية ؛ قياس الطاقة الذكي والري الذكي.

وسيعمل المركز الوطني للطاقة -وهو شركة حكومية عمانية مختصة بحلول انترنت الأشياء ومشاريع المدن الذكية- مع فريق رأس الحمراء على تطوير نظام إدارة ومراقبة مرافق البنية الأساسية الذكية المستدامة لتحقيق تخفيض كبير في استهلاك المياه والطاقة. ويهدف المشروع في مجمله إلى تقليل التأثير على البيئة وتحسين جودة الحياة مع تقليل التكاليف المصاحبة في الوقت نفسه، ومن المخطط أن يكتمل في عام ٢٠٢٢.

وتتماشى الاتفاقية بين شركة تنمية نفط عمان والمركز الوطني للطاقة مع رؤية عمان 2040 لتحقيق مدن ذكية ومستدامة وحيوية وريف حيوي بهندسة معمارية قابلة للحياة تضمن جودة عالية للحياة والعمل والترفيه.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مجمع رأس الحمراء سيتحوّل إلى مدينة ذكية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة أثير وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة أثير أخبار محلية عُمان 2021-9-16 106

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.