اخبار الأردن

المزارع سليمان العطون يناشد جلالة الملك بإنقاذ مزرعته من الهلاك .. صور

مشاهدة او قراءة التالي المزارع سليمان العطون يناشد جلالة الملك بإنقاذ مزرعته من الهلاك .. صور والان إلى التفاصيل :

معان / صراحه نيوز

اشتكى احد أبناء منطقة المدورة في محافظة معان من الوضع الكارثي الذي آلت إليه نخيل مزرعته ، والتي تعاني العطش والإهمال، موجها ندائه إلى جلالة الملك عبدالله الثاني الذي أكد وما زال يؤكد على ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي ودعم المزارعين من أبناء المناطق الذين قرروا العودة لإحياء الأرض.

وطالب صاحب المزرعة سليمان العطون التي تبلغ مساحتها 1500 دونم بضرورة التدخل والوقوف على وضعية المزرعة الكارثية والتي تضم أكثر من 5 آلاف شجرة نخيل هذه الشجرة المباركة والتي ذكرت في القران الكريم عشرون مرة وفي ستة عشرة سورة وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من أشجار النخيل التي تلف أغلبها بسبب العطش وعدم وجود مصدر للسقي.

وأوضح العطون انه عندما قام بشراء هذه المزرعة من قبل وزارة المياه والري تقدم بطلب من اجل استخدام هذا البئر مقابل الثمن الذي نصت عليه الأنظمة والقوانين في الوزارة إلا أننا ومنذ سنوات ونحن نخاطب الوزارة ولم يتم الاستجابة لنا من قبل المسؤولين فيها .

وأكد العطون في حديثه لـــ ” صراحه نيوز” أثناء الجولة الميدانية أنه طرح موضوع المزرعة من خلال استدعاء قدمه لجلالة الملك عبدالله الثاني في زيارته الأخيرة الميدانية للمنطلقة ، بالإضافة إلى مخاطبة رئيس الديوان الملكي العامر ، إلا أن الأمور بقيت تراوح مكانها دون اتخاذ أية إجراءات من شأنها إعادة الاعتبار لهذه المزرعة وإنقاذ أشجارها التي أوشكت على الهلاك وتستغيث برب العباد وملك البلاد.

مشيرا العطون إلى انه كان يتوقع أن يلقى الدعم من قبل وزارة المياه والري كون هناك آبار كثيرة يتم استخدامها في عدد من المزارع مقابل الأجرة إلا انه تفاجأ بهذا الرفض رغم انه أبناء هذه المنطقة القابعة في قلب الصحراء والمحاصرين برمالها والذي أكدوا أن جلالة الملك أوعز للمسؤولين بضرورة الاهتمام بمثل هذه المشاريع التي تعتبر ثروة وطنية حقيقية إلا أن ما حصل معي هو العكس تماما.

واتهم العطون وزارة المياه والري والمسؤولين فيها بأنهم السبب الرئيس في هلاك مزرعته والنخيل الذي أصبح في الرمق الأخير من الحياة بسبب عدم توافر مياه الري ودائرة الاستثمار في الضمان الاجتماعي وبعض الجهات الاخرى التي اصبحت تنافس المواطن في مشاريعه التي دفع ثمنها من جهدة وعرقه ليعيش في منطقته التي اعطاه جلاله الملك حق ا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل المزارع سليمان العطون يناشد جلالة الملك بإنقاذ مزرعته من الهلاك .. صور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صراحة نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صراحة نيوز آخر الأخبار الأردن 2021-9-16 74

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.