اخبار اليمن

المجلس الانتقالي يتخلى عن ”الوهم المجنون” ويسلم ”عدن” للحكومة اليمنية

مشاهدة او قراءة التالي المجلس الانتقالي يتخلى عن ”الوهم المجنون” ويسلم ”عدن” للحكومة اليمنية والان إلى التفاصيل :

أكدت مصادر سياسية وإعلامية، أن التحالف العربي، وبالتنسيق مع طرفي "اتفاق الرياض" توصل إلى اتفاق يقضي بعودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن، وتسليم المجلس الانتقالي الجنوبي مقرات المؤسسات الحكومية للحكومة التي تم تشكيلها بموجب الاتفاق الذي رعته السعودية بين الجانبين.

وبحسب المصادر، فإن هناك ترتيبات لعودة الحكومة إلى عدن، خلال اليومين القادمين، وذلك يأتي استجابة من قبل التحالف والشرعية والمجلس الانتقالي لمطالب الشارع الجنوبي بتوفير الخدمات الأساسية.

وأكدت أن عودة حلفاء التحالف (الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي) إلى طاولة الحوار وتخلي الانتقالي عن الوهم المجنون بداية الطريق لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة من مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وفي وقت سابق، دعت كلا من أمريكا وبريطانيا والسعودية والامارات، الحكومة اليمنية إسرعة اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للبدء بتحقيق الاستقرار الاقتصادي في اليمن.

وعبرت الدول الأربع، عن قلقها من انخفاض قيمة الريال اليمني، وما في ذلك من تأثير شديد على الاقتصاد اليمني والوضع الإنساني، مؤكدة على ضرورة عودة الحكومة اليمنية إلى عدن وإلتزامها بحل سياسي شامل في اليمن.

مؤشرات عودة الحكومة تأتي بالتزامن مع توسع رقعة الاحتجاجات في عدن وعدة مدن جنوبية، تنديداً بتردي الخدمات وغلاء الأسعار جراء الانهيار القياسي للعملة المحلية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل المجلس الانتقالي يتخلى عن ”الوهم المجنون” ويسلم ”عدن” للحكومة اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : المشهد اليمني أخبار محلية اليمن 2021-9-17 260

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.