منوعات ( مصر )

فوائد مذهلة لبذور القاطونه علي الشعر ..تفرد الشعر وتعالج التقصف

2021-09-18T00:12:21+03:00

فوائد مذهلة لبذور القاطونه علي الشعر ..تفرد الشعر وتعالج التقصف

صحافة نت الجديد - منوعات :

القاطونة هو نبات عشبي ينمو في الهند بشكل أساسي، وتعتبر بذور القاطونة مصدرًا غذائيًا مهمًا للألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان التي لا يستطيع الجهاز الهضمي هضم أيٍ منهما،ويصل طوله إلى 0.6متر 2قدم،وتعتبر أزهار نبات القاطونة خنثوية فهي ذاتية التخصيب، حيث تمتلك الأعضاء الذكرية والأنثوية معًا، ويتم التلقيح فيها بواسطة الرياح.

كما أن لها قيمة غذائية كبيرة وتدخل في استخدامات عديدة ومفيدة علي صحة الأنسان مثل تنظيف الشعر من البكتيريا التي تؤذي الشعر وأيضًا تساعد على التخلص من القشرة التي تصيب الشعر . 

كما تساعد أيضًا على علاج مشكلات الشعر ،حيث تساعد على علاج تقصف الشعر ،وتعمل على نمو الشعر وتطويله بشكل لسريع جدا ،وأيضًا تعمل بذور القاطونه على ترطيب الشعر وجعله صحي ولامع . 

 

صحافة نت الجديد

وتساعد أيضًا على تقويه بصيلات الشعر مما يساعد علي معالجة الشعر من التساقط والجفاف ،وتساعد على فرد الشعر بشكل جميل جدًا يرضيكي وايضا تنعيمه . 

ولها دور كبير في إعطاء الجسم الطاقه وتجعله نشيط وحيوي،وتساعد على أمتصاص الكوليسترول والدهون المتزايدة في الجسم مما تعالج السمنة، وتساعد على طرد السموم من الجسم ،وتساعد أيضًا على تخلص الأمعاء من الالتهابات التي تصيبها . 

 

كانت هذه تفاصيل فوائد مذهلة لبذور القاطونه علي الشعر ..تفرد الشعر وتعالج التقصف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2021/09/18 الساعة 12:12 ص