اخبار قطر

مقال في ناشونال إنترست: يجب على الكونغرس معاقبة حفتر بسبب دوره المدمر في ليبيا

مشاهدة او قراءة التالي مقال في ناشونال إنترست: يجب على الكونغرس معاقبة حفتر بسبب دوره المدمر في ليبيا والان إلى التفاصيل :

أخبار

مقال في ناشونال إنترست: يجب على الكونغرس معاقبة حفتر بسبب دوره المدمر في ليبيا

مقال ناشونال إنترست اعتبر أن حفتر أكبر عقبة تمنع بلاده من المضي قدما (رويترز)

18/9/2021

شدد مقال في مجلة "ناشونال إنترست" (

National Interest

) الأميركية على ضرورة أن تعاقب الولايات المتحدة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، الذي يحمل الجنسية الأميركية، بسبب دوره المدمر في ليبيا.

وذكر كاتبا المقال ساشا توبيريتش وديبرا كاغان -الأول نائب الرئيس التنفيذي لشبكة القيادة عبر الأطلسي، والثانية مستشارة الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش- أن حفتر شارك في انقلاب 1969 الذي أتى بمعمر القذافي إلى السلطة، وأن أول ظهور دولي له كان بعد أن خسرت ليبيا حربها مع تشاد عام 1987.

وبعد سجن حفتر في تشاد، أطلق سراحه في النهاية بموجب صفقة مع الحكومة الأميركية ليصبح بعدها أحد أصول وكالة المخابرات المركزية، ثم أصبح لاحقا مواطنا أميركيا.

وأشارا إلى أنه بعد اتفاق الصخيرات الذي توسطت فيه الأمم المتحدة عام 2015، تفاوض رئيس الحكومة الليبية المعترف بها دوليًا آنذاك، فايز السراج، سرًا على تسوية سياسية مع حفتر لمحاولة تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وفي الوقت نفسه، كان مبعوث الأمم المتحدة آنذاك غسان سلامة يعمل بجد لجعل جميع الفصائل السياسية الليبية توافق على الانتخابات وعملية السلام.

وكان إعلان سلامة عن المؤتمر الوطني الليبي، الذي كان يفترض عقده من 14 إلى 16 أبريل/نيسان 2019 في مدينة غدامس، بمثابة اختراق، حتى أن الأمين العام للأمم المتحدة زار طرابلس في الخامس من أبريل/نيسان لإظهار ا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مقال في ناشونال إنترست: يجب على الكونغرس معاقبة حفتر بسبب دوره المدمر في ليبيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة نت الأخبار قطر 2021-9-18 57

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.