اخبار اليمن

كيف رد المتهمون بقتل الصماد على وكيل النيابة وكيف غطاء الحوثيين الفضيحة وما هو الامر الذي طلبوه جميعهم من احد الأقارب قبل اعدامهم بقليل ؟ ( تفاصيل جديدة )

مشاهدة او قراءة التالي كيف رد المتهمون بقتل الصماد على وكيل النيابة وكيف غطاء الحوثيين الفضيحة وما هو الامر الذي طلبوه جميعهم من احد الأقارب قبل اعدامهم بقليل ؟ ( تفاصيل جديدة ) والان إلى التفاصيل :

نفذت مليشيات الحوثيين صباح اليوم السبت جريمة اعدام خارج القانون، ضحاياها 9 اشخاص ابرياء بينهم قاصر من ابناء الحديدة بتهمة مشاركتهم في مقتل رئيس المجلس السياسي لمليشيات الحوثيين صالح الصماد عام 2018م في الحديدة.

واجرت مليشيات الحوثيين محاكمة غير عادلة للاشخاص المتهمين بعيدا عن وسائل الاعلام واحرمتهم من ابسط حقوقهم في الدفاع عن انفسهم أو الاطلاع على حكم الاعدام وفق ما نقله محاميون وخبراء القانون.

واحتشد مئات المواطنين وسط حضور عناصر أمنية اكثر تواجدا وإجراءات مشددة الى ميدان التحرير بصنعاء لمشاهدة تنفيذ حكم الاعدام بحق المتهمين الذين قدموا على متن سيارتين متصفحتين، وقرأ وكيل النيابة بيان الاتهام وعند الانتهاء رد المتهمين بصوت واحد " كاذب، كاذب، كاذب" مما سارع قيادي حوثي بالتلويح لانصاره بترديد الصرخة الخمينة التي طغت على اصوات المتهمين.

وقدم التسعة، وسط ميدان التحرير، بينهم قاصر مغمى مسنود على الاكتف، حيث كان الطبيب الشرعي يكافح في مهمة افاقته لما تبقى من حياة.

في لحظة درامية حاسمة قال شاهد عيان لموقغ"يمن فيوتشر" تراجع ثمانية محكومين الى الخلف، ليبقى القاصر عبدالعزيز الاسود في المقصلة، مسنود بأحد الجنود المدججين ليكون اول المطروحين ارضا وهو يصرخ"والله بريء..والله بريء".

ونفذ مليشيات الحوثيين حكم الاعدام وسط صنعاء حيث ميدان التحرير الشهير، بدلا عن ساحة السبعين، بغياب اهالي المحكومين، و وسط اجراءات امن مشددة، وتنديد حقوقي واعلامي واسع بشأن مرافعات المحاكمة القائمة على ادلة افتراضية في الغالب، وفق محامين.

وزار قريب احد المحكومين التسعة الذين نفذ فيهم الحوثيون حكم الاعدام اليوم السبت، يقول انه زارهم قبل ساعات، حيث اوصى كل منهم "بماله وماعليه، طالبين نقل جثامينهم ودفنها في محافظة الحديدة"، حسبما نقل المحامي عبدالمجيد صبرة.

وقال احد اقارب المحكومين التسعة بالاعدام اليوم السبت، ان رئيس النيابة الجزائية المتخصصة في مدينة الحديدة يتجاهل الرد على اتصالاتهم من اجل تسليم جثامينهم وانفاذ وصاياهم بالدفن الكريم في محافظة الحديدة، حسبما نقل المحامي عبدالمجيد صبرة.

والمحكومون التسعة الذين نفذ فيهم حكم الاعدام اليوم السبت هم: "علي علي إبراهيم القوزي، عبدالملك أحمد محمد حميد، محمد خالد علي هيج، محمد إبراهيم علي القوزي، محمد يحيى


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل كيف رد المتهمون بقتل الصماد على وكيل النيابة وكيف غطاء الحوثيين الفضيحة وما هو الامر الذي طلبوه جميعهم من احد الأقارب قبل اعدامهم بقليل ؟ ( تفاصيل جديدة ) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمن تايم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : يمن تايم محليات اليمن 2021-9-18 357

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.