اخبار الكويت

الأبيض يستضيف السلط الأردني اليوم لحسم بطاقة النهائي الآسيوي

مشاهدة او قراءة التالي الأبيض يستضيف السلط الأردني اليوم لحسم بطاقة النهائي الآسيوي والان إلى التفاصيل :

يستضيف فريق الكويت لكرة القدم على ملعبه بكيفان عند السابعة والنصف مساء اليوم فريق السلط الأردني في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي، وسيصعد الفائز مباشرة إلى نهائي فرق غرب آسيا.

يدخل فريق الكويت لكرة القدم اليوم في امتحان الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي، وذلك عندما يستضيف الليلة 7.30 مساء على ملعبه بكيفان فريق السلط الأردني، على أن يصعد الفائز مباشرة بقرار من الاتحاد الآسيوي بإقامة مباريات الدور قبل النهائي من مباراة واحدة إلى نهائي البطولة لفرق غرب آسيا.

وصعد الكويت لمواجهة السلط بعد أن تصدر المجموعة الثالثة على حساب تشرين السوري، والفيصلي الأردني، وشباب الأمعري الفلسطيني، في حين تأهل السلط كوصيف للمجموعة الثانية خلف المحرق البحريني.

ويلتقي الفائز من مباراة اليوم والفائز من مواجهة العهد اللبناني والمحرق البحريني والتي اقيمت مساء أمس في العاصمة البحرينية المنامة على استاد الشيخ محمد آل خليفة.

وتشهد صفوف الأبيض جاهزية كبيرة، باستثناء غياب مدافع الفريق علي حسين لعدم قيده في قائمة الفريق الآسيوية، إلى جانب الأوزبكي راشيدوف، إلى جانب هداف الفريق في المسابقة حتى الان التونسي أحمد العكايشي برصيد 4 اهداف بداعي انتهاء عقده مع الكويت.

واختتم الأبيض استعداداته للمواجهة المرتقبة مساء أمس، واستقر مدرب الفريق فتحي الجبال على خطة المباراة والتوليفة التي سيدخل بها اللقاء.

الجبال: الأوراق مكشوفة

اعترف مدرب فريق الكويت لكرة القدم التونسي فتحي الجبال أن الأوراق مع السلط الأردني مكشوفة، مؤكداً أن صفوف الأبيض في قمة جاهزيتها من دون غيابات لحسم بطاقة التأهل والمضي قدما في كأس الاتحاد الآسيوي.

وقال الجبال، في المؤتمر الصحافي، إن تحضيرات الأبيض لمواجهة السلط ارتقت لمستوى الحدث، في إشارة إلى أن المستوى الذي يتطلع إليه الأبيض يختلف عما قدمه في مواجهتي كأس الأمير.

وشدد مدرب الكويت على قيمة فريق السلط، مؤكدا أنه من الفرق القوية في دوري المحترفين الأردني، ويضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين، على صعيد المحترفين واللاعبين الدوليين. من جانبه، شدد قائد فريق الكويت فهد حمود على صعوبة اللقاء، وسط ارتفاع بشكل عام في بطولة كأس الاتحاد، معرباً عن أمله في حصد لقب البطولة، والعبور إلى دوري أبطال آسيا.

وحرص الجبال إلى جانب الجهاز الإداري على تحفيز اللاعبين، والتأكيد ان مواجهة السلط بمثابة امتحان جاد لقدرات الفريق وسط أداء لم يصل لمستوى الطموح في مباراتي كأس الأمير أمام الساحل وخيطان.

وركز الأبيض خلال التدريبات على طريقة اللعب السريع، والاعتماد على الأطراف والعمق في بناء الهجمات لتفادي التكتل الدفاعي الذي قد يلجأ إليه السلط لتفادي الطريقة الدفاعية التي قد يعول عليها الفريق الأردني.

وتضم التوليفة الأقرب للمدرب الجبال التي يعول عليها منذ بداية الموسم الحارس حميد القلاف، ورباعي الدفاع سامي الصانع، والاسترالي ريان ماكجوان، وفهد حمود، وفهد الهاجري في الدفاع، وفي الوسط المهدي بن رحمة، والنيجيري جون أوبي ميكيل، وعبدالله البريكي، وعبدالمحسن التركماني، وفي الهجوم الكونغولي مبوكاني، وفيصل زايد، على أن يوجد يوسف ناصر، وطلال الفاضل، وأحمد الزنكي، وشريدة الشريدة، ويوسف الخبيزي كأوراق رابحة على دكة البدلاء.

سلاح السلط

في المقابل يدخل السلط الذي يوجد في دوري المحترفين الأردني منذ 3 مواسم، وبعد أن حجز له مكانه بين فرق المقدمة، مواجهة الكويت وسط شكوى من الإرهاق بعد ان خاض مباراة الخميس الماضي في الدوري الأردني وخسر بهدف أمام الوحدات الأردني.

كما يعاني السلط عدم جاهزية بعض الأوراق مثل محمد الداوود، وأحمد سريوة اللذين غابا عن لقاء الوحدات الأخير للفريق بداعي الإصابة.

وتضم صفوف السلط الذي يقوده المدرب جمال أبوعابد عددا من اللاعبين الدوليين مثل عبيدة السمارنة، وعبدالله ذيب، ومحمد مصطفى، ومعتز ياسين، وأدهم القرشي وراكان الخالدي.

ويعول على الكاميروني رونالد وانجا، الذي يتصدر ترتيب هدافي دوري المحترفين الأردني برصيد 11 هدفا، والذي سبق ان وجد مع الجهراء والقادسية في فترة من مشواره الاحترافي.

أبوعابد: نتطلع إلى تجاوز العقبات

أكد مدرب السلط جمال أبوعابد أن فريق الكويت من الفرق التي تتمتع بخبرة كبيرة في البطولة الآسيوية، إلى جانب امتلاكه أوراقاً رابحة من حيث المحترفين واللاعبين الدوليين، مشيرا إلى أن هذه الايجابيات ستكون حافزاً لفريقه السلط لبذل الجهد وتحقيق النتيجة الأفضل والصعود لنهائي فرق غرب آسيا.

وأضاف أبوعابد، في مؤتمر صحافي، أن السلط يتطلع لتجاوز كل العقبات، التي مر بها خلال الفترة الماضية، في إشارة إلى تتابع المباريات في دوري المحترفين الأردني، والخسارة التي تعرض لها الفريق مؤخرا أمام الوحدات الأردني، إلى جانب الإصابة التي تعرض لها لاعب الفريق محمد راتب.

وأشار إلى أن الأجواء الحارة في الكويت بدأت في التحسن، وهو ما قد يكون عاملا ايجابيا لتقديم مباراة لائقة أمام أحد اهم الفرق الآسيوية.

بدوره، أكد لاعب السلط مقداد عارف أهمية التركيز في المباراة، وتحقيق الفوز.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الأبيض يستضيف السلط الأردني اليوم لحسم بطاقة النهائي الآسيوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الجريدة الكويتية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : جريدة الجريدة الكويتية رياضة الكويت 2021-9-20 241

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.