اخبار اليمن

التحالف رفض إبرام صفقة مع الحوثيين لاطلاق المتهمين التسعة بقتل الصماد ويعطيهم ربع المكافأة المحددة فقط والإمارات هي من قصفت موكب الرئيس

مشاهدة او قراءة التالي التحالف رفض إبرام صفقة مع الحوثيين لاطلاق المتهمين التسعة بقتل الصماد ويعطيهم ربع المكافأة المحددة فقط والإمارات هي من قصفت موكب الرئيس والان إلى التفاصيل :

التغيير برس - الحديدة: 

فجرت مصادر قبلية في تهامة، مفاجأة صادمة، بكشفها ولأول مرة، عن رفض التحالف العربي، الداعمة لحكومة هادي في اليمن، التفاوض على صفقة لإطلاق المتهمين التسعة بالاشتراك في التخطيط والتنفيذ لتصفية القيادي الحوثي صالح الصماد مقابل اطلاق 2000 اسير لجماعة الحوثي، واحتيال التحالف على مبلغ المكأفاة المرصود منه والمعلن وتسليمه المتهمين التسعة 25% من المبلغ فقط.

ونقل موقع "عربي نيوز" أن عددا من مشايخ تهامة في الداخل والخارج، سعوا لاقناع الحوثيين والتحالف بصفقة لاطلاق سراح المتهمين منذ القاء القبض عليهم واستمروا طوال عامين حتى اشهار اسمائهم باعلان المحكمة الجزائية الابتدائية في الحديدة حكمها بإعدامهم”.

وأشارت المصادر بأن “الضابط الاماراتي ابو الطير المشرف على العملية، والتحالف في الرياض عموما، رفضوا التعاطي مع الموضوع برمته، ولم يقبلوا الخوض في اي مفاوضات لاطلاق سراح المتهمين التسعة، من حيث المبدأ، فضلا عن رفض عرض مقايضتهم بأسرى للحوثيين”.

وذكرت المصادر القبلية نفسها أن “المشرف على العملية، الضابط الاماراتي ابو طير، اجاب بأن المتعاونين استلموا مبلغ المكافأة المعلن، وهنا تنتهي مسؤولية التحالف، مع ان المبلغ المسلم ربع المبلغ المعلن عنه رسميا من قيادة التحالف للمتعاونين في اغتيال الصماد”.

في السياق، أكدت هذا اعترافات مصورة، بثتها جماعة للمتهمين التسعة بالاشتراك في التخطيط والتنفيذ لعملية تصفية رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطة الحوثيين وجناح عفاش في المؤتمر الشعبي العام، صالح الصماد ومرافقيه في مدينة الحديدة.

وقال المتهمون الذين نفذت سلطات الحوثيين حكم الاعدام بحقهم صباح السبت بميدان التحرير، ضمن أول مقطع فيديو نشره اعلام الحوثيين، مساء الاحد، لما وصفوه بـ “اعترافات المتهمين في قضية اغتيال الصماد”، أنهم “استلموا 50 مليون ريال يمني و20 مليون ريال سعودي”.

حسب سعر صرف الريال اليمني في ابريل 2018م، كان الريال السعودي يساوي في صنعاء وعدن 129 ريالا يمنيا، ما يعني أن العشرين مليون ريال سعودي تساوي حينها (2580.000.000)،ليكون اجمالي ما استلمه المتعاونون مع التحالف (2630.000.000) ريالا يمنيا فقط.

ويساوي هذا المبلغ المسلم للمتهمين بالتخابر مع التحالف في تصفية القيادي الحوثي صالح الصماد


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل التحالف رفض إبرام صفقة مع الحوثيين لاطلاق المتهمين التسعة بقتل الصماد ويعطيهم ربع المكافأة المحددة فقط والإمارات هي من قصفت موكب الرئيس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التغيير برس وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : التغيير برس أخبار اليمن 2021-9-21 236

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.