اخبار الأردن

الجغبير: صادرات الأردن الصناعية بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي٢,٥٤٩ مليار دينار

مشاهدة او قراءة التالي الجغبير: صادرات الأردن الصناعية بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي٢,٥٤٩ مليار دينار والان إلى التفاصيل :

قال رئيس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير، ان القطاع الصناعي بالمملكة بدأ ومنذ منتصف العام الحالي باستعادة عافيته، وتجاوز تبعات جائحة فيروس كورونا.

وأضاف أن الصادرات الصناعية سجلت خلال النصف الأول من العام الحالي نموا بلغ 23.1 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2020، موضحا ان هذا النمو غير مسبوق ولم يسجل منذ سنوات طويلة ماضية، ما يؤكد على عودة النشاط الصناعي الاردني الى سابق عهده، بعد كل التحديات والمعيقات التي واجهها جراء الجائحة وتداعياتها السلبية.

اقرأ أيضاً : إعفاء سائقي شاحنات متلقين للقاح من فحص كورونا

وذكر المهندس الجغبير الذي يرأس كذلك غرفة صناعة عمان، ان صادرات المملكة الصناعية بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي 2,549 مليار دينار، مقابل 2,071 و2,138 مليار دينار خلال الفترة نفسها من عامي 2020 و2019، على التوالي.

وتوقع ان يسجل القطاع نمواً يتجاوز ما نسبته 3 بالمئة خلال النصف الأول من العام 2021، مقارنة مع نفس الفترة خلال العام الماضي، استناداً على أداء القطاع في العديد من المؤشرات الإقتصادية في مختلف المجالات.

وبين ان ارتفاع الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي بنسبة 18.6 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي يؤكد كذلك على تحسن أداء القطاع الصناعي.

اقرأ أيضاً : الحنيفات: قرض بلا فوائد بقيمة 30 ألف دينار للجمعيات التعاونية

واشار الى ارتفاع حجم تداول القطاع الصناعي في سوق عمان المالي خلال الأشهر الثمانية الماضية من العام الحالي، بمقدار ثلاثة أضعاف قيمته مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليصل لنحو 288 مليون دينار، مقارنة مع 94 مليون في 2020 و نحو 207 ملايين دينار في 2019.

ويعتبر القطاع الصناعي من اكبر القطاعات الاقتصادية المساهمة بالناتج المحلي الاجمالي بنسبة 24.7 بالمئة بطريقة مباشرة، و40 بالمئة بشكل غير مباشر، بالاضافة لامتلاكه قدرات تصديرية كبيرة تبلغ 93 بالمئة من اجمالي الصادرات الوطنية، فيما تصل منتجاته لأكثر من 142 دولة.

ويعتبر كذلك من القطاعات الاقتصادية الجاذبة للاستثمار المباشر، حيث استحوذت الصناعة على 80 بالمئة من الاستثمارات الأجنبية المتدفقة للبلاد خلال العقد الاخير، فيما يصل حجم الاستثمار بالقطاع لنحو 15


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الجغبير: صادرات الأردن الصناعية بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي٢,٥٤٩ مليار دينار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : رؤيا الإخباري الأخبار الأردن 2021-9-21 64

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.