تكنولوجيا ( الصحافة العربية )

أبرز المزايا الجديدة في نظام تشغيل "IOS 15" لهواتف آيفون

2021-09-21T16:28:06+03:00

أبرز المزايا الجديدة في نظام تشغيل "IOS 15" لهواتف آيفون

صحافة نت الجديد - تكنولوجيا :

أصبح نظام «iOS 15» الجديد متاحاً الآن رسمياً للتحميل لأجهزة «آيفون»، وهو يحتوي على أكثر من مجرد خلفيات جديدة يمكنك تجربتها. بمجرد تثبيت التحديث الكبير، هناك عدد كبير من الميزات الجديدة التي يجب التحقق منها، والتي قد يغير بعضها طريقة استخدامك لهاتف «آيفون».فيما يلي أبرز الميزات الجديدة التي يطرحها نظام «iOS 15»، والتي لم تكن موجودة في التحديثات السابقة، وفقاً لموقع «غيزمودو»:

* خاصية «التركيز»

واحدة من أكبر الميزات الجديدة في «iOS 15» تسمى «فوكاس» أي التركيز، التي يمكنك العثور عليها في قائمة الإعدادات الرئيسية. يشبه الأمر خاصية «عدم الإزعاج»، ولكن يمكنك إعداد سيناريوهات متعددة - مثل المنزل أو العمل أو الإجازة - وتعيين قواعد إشعارات مخصصة لكل منها. هناك أيضاً خيار للسماح للآخرين بمعرفة أنه تم إيقاف الإشعارات عندما يحاولون إرسال رسائل نصية إليك.

* مشاهدة ما تمت مشاركته معك

عبر العديد من تطبيقات «آبل» - بما في ذلك الصور و«سافاري» و«آبل نيوز» و«آبل ميوزك» و«آبل بودكاست» وغيرها - سترى أقساماً جديدة بعنوان «شارد ويذ يو»، أي «ما تمت مشاركته معك». هذه نقاط مرجعية سهلة لجميع الأشياء التي شاركتها جهات الاتصال المختلفة معك في الرسائل (ويمكنك أيضاً إرسال ردود على الرسائل من داخل هذه التطبيقات أيضاً).

* جدولة الإشعارات

عادة ما يتم الترحيب بأي شيء يساعد في التدفق اليومي لإشعارات الهاتف، وخيار الملخص المجدول ضمن الإشعارات في الإعدادات يفعل ذلك بالضبط: يمكنك اختيار التطبيقات لتقييد الإشعارات منها، وسيقوم الملخص بتجميع هذه التنبيهات معاً وتسليمها في الأوقات المحددة التي يمكنك اختيارها بنفسك، بدلاً من إرسالها على الفور.

* تشغيل وضعية «بورتريت» في مكالمات الفيديو

يمكن الآن تطبيق نفس خاصية الصور «بورتريت» التي تستخدم عند التقاط صورة بكاميرا «آيفون» أثناء مكالمات الفيديو عبر «فايس تايم» أيضاً. أثناء المكالمة، انقر فوق الصورة المصغرة للفيديو لرؤية نسخة أكبر، ثم انقر فوق رمز «بورتريت» الذي يظهر في الزاوية العلوية اليسرى.

* مشاركة بياناتك الصحية

بينما نعتقد غريزياً أن المعلومات الصحية خاصة وشخصية تماماً، فهناك أوقات يكون من الجيد مشاركتها - مع الشركاء، على سبيل المثال، أو مع الآباء المسنين. يتيح لك تطبيق «آبل هيلث» في «ios15» اختيار البيانات والاتجاهات التي تريد مشاركتها (من صحة القلب إلى النشاط العام) وجهات الاتصال التي تريد إرسالها إليها.

* التحقق من المشي بثبات

صحافة نت الجديد

الجديد أيضاً في تطبيق «هيلث» هو ما يعرف بـ«المشي بثبات». يقيس المقياس مدى ثباتك عند المشي، كما يوحي الاسم، وهذه البيانات هي مؤشر دقيق جداً لمدى احتمالية السقوط لأي سبب على مدار العام المقبل أو نحو ذلك. يمكنك حتى الحصول على تحذير في شكل إشعار إذا بدأت قراءة الثبات في الانخفاض بمرور الوقت.

* محاولة عدم فقدان الجهاز

الجديد في تطبيق «فايند ماي آيفون» أي «اعثر على هاتفي» في «iOS 15» هو تنبيهات الفصل، وهي بالضبط كما تبدو: تنبيهات تصدر صوتاً عند فصل «آيفون» عن جهاز آخر مثل «ماك بوك» أو «آبل وواتش».

* استخدام الكاميرا لقراءة النص

يستهل «iOS 15» أيضاً ميزة جديدة تسمى «لايف تاكست»، التي تظهر في تطبيقات الكاميرا والصور. يمكن للميزة مسح أي صورة ضوئياً بحثاً عن نص، الذي يمكنك بعد ذلك البحث عنه أو نسخه.

* علامات تبويب للمجموعات في «سافاري»

الجديد أيضاً في محرك البحث «سافاري» هو القدرة على تجميع علامات تبويب المتصفح لتسهيل الفرز. اضغط على زر علامة التبويب في شريط الأدوات، وحدد القائمة المنسدلة لعلامات التبويب التي تظهر أسفل الشاشة، ويمكنك إنشاء مجموعة علامات تبويب جديدة. ستتم إضافة جميع صفحات الويب التي تفتحها بعد ذلك إلى تلك المجموعة حتى تبدأ واحدة جديدة.

* تطوير خاصية «الذكريات»

تتلقى «الذكريات» في تطبيق «الصور» مجموعة من التحسينات: تأتي عروض الشرائح التي يتم إنشاؤها تلقائياً الآن مع اقتراحات الأغاني الموصى بها من «آبل ميوزك»، وتتمتع بمظهر مرئي جديد، وهي أكثر تفاعلية من ذي قبل، وتأتي مع المزيد من القوالب للاختيار من بينها. علاوة على ذلك، هناك فئات جديدة من الذكريات متوفرة في نظام «iOS 15».

* التمتع بمزيد من التحكم في خصوصية التطبيق

افتح تطبيق الإعدادات في «iOS 15»، واختر خانة الخصوصية، وانتقل إلى أسفل الصفحة، حيث سترى خياراً جديداً لتسجيل نشاط التطبيق. بمجرد التمكين، تحتفظ هذه الميزة بسجل متجدد لمدة 7 أيام للتطبيقات التي تستخدم أذونات الموقع والصور وجهات الاتصال والكاميرا والميكروفون.

* مشاهدة الأفلام معاً عبر «فايس تايم»

تعتبر إحدى ميزات «iOS 15» التي يمكنك تجربتها هي «شير بلاي». تتيح لك أداة «فايس تايم» الجديدة الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة التلفاز أو الأفلام في تطبيقات مثل «آبل ميوزك» و«آبل تي في» مع أحبائك أثناء إجراء مكالمة فيديو. تقول «آبل» إن الميزة ستأتي إلى النظام الجديد في تحديث برمجي مستقبلي في وقت لاحق من هذا الخريف.

كانت هذه تفاصيل أبرز المزايا الجديدة في نظام تشغيل "IOS 15" لهواتف آيفون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الصحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/09/21 الساعة 04:28 م