اخبار الأردن

الصحة تدعو لأخذ مطعوم الإنفلونزا الموسمية

مشاهدة او قراءة التالي الصحة تدعو لأخذ مطعوم الإنفلونزا الموسمية والان إلى التفاصيل :

 السوسنة - أكّد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، أنّه من المعروف ازدياد الأمراض التنفسية خلال فصل الشتاء ومنها الانفلونزا الموسمية.

وأضاف البلبيسي، أنّ الكثير من أعراض الانفلونزا الموسمية وفيروس كورونا تتشابه حتى يصعب التفريق بينها، لافتا إلى أنّ فصل الشتاء يشكل عبئا مزدوجا على وزارة الصحة.

ودعا إلى ضرورة اقبال المواطنين على المطعوم المضاد للإنفلونزا الموسمية وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وشدد على أنه لا يوجد أي تعارض ما بين اللقاح المضاد لفيروس كورونا مع اللقاح الخاص بالإنفلونزا، داعيا إلى ضرورة عدم أخذ مطعوم كورونا ومطعوم الانفلونزا معا؛ إذ يتوجب ترك فصل زمني يقدر بـ7 أيام إلى 14 يوما، وفق التلفزيون الأردني.

ونوه إلى أنّ مطعوم الانفلونزا سيتوفر في وزارة الصحة خلال الشهر المقبل مع الإشارة إلى أن الوزارة طلبت العام الحالي 80 ألف جرعة من المطعوم مع إمكانية طلب كميات أخرى.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الصحة تدعو لأخذ مطعوم الإنفلونزا الموسمية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة السوسنة الأخبار الأردن 2021-9-21 60

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.