اخبار اليمن

أول تحرك عسكري لـ”الجيش اليمني” في شبوة بعد سقوط مديريتين بيد الحوثيين وإعلان النفير القبلي

مشاهدة او قراءة التالي أول تحرك عسكري لـ”الجيش اليمني” في شبوة بعد سقوط مديريتين بيد الحوثيين وإعلان النفير القبلي والان إلى التفاصيل :

أكد مصدر عسكري في محافظة شبوة، اليوم الثلاثاء، وصول تعزيزات عسكرية كبيرة دعماً واسناداً للجيش اليمني في خطوط المواجهات مع المليشيا الحوثية بمديرية بيحان؛ وفقا لما أورده مكتب الاعلام بالمحافظة.

وذكر المصدر بأن قبائل المحافظة أعلنت النفير العام لمؤازرة الجيش والمقاومة التي تشن حالياً هجمات معاكسة على مسلحي الحوثي في مواقع مختلفة؛ في أول تحرك للجيش.

وأفاد المصدر بأن مواجهات عسكرية درات صباح اليوم بمديرية عين بين الجيش والمليشيا أسفرت عن مصرع العشرات من مليشيا الحوثي وإحراق سبعة أطقم تابعة لهم.

ولفت المصدر إلى أن المواجهات لاتزال مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر.

يأتي ذلك بعد أن سيطرت مليشيا الحوثي على مدينة العليا مركز مديرية بيحان شمال غربي المحافظة، عقب هجوم واسع من جنوب المديرية الاستراتيجية تمكنوا خلاله من السيطرة على الخط الرئيسي المؤدي إلى مركز المديرية، إثر معارك مع الجيش اليمني استمرت منذ منتصف الليل.

كما أحرزوا تقدماً آخر في مديرية عَين المجاورة لمديرية بَيحان، حيث سيطروا على مركز المديرية بعد تفاهمات مع قبائل المصعبين آل لحول.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل أول تحرك عسكري لـ”الجيش اليمني” في شبوة بعد سقوط مديريتين بيد الحوثيين وإعلان النفير القبلي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : المشهد اليمني أخبار محلية اليمن 2021-9-21 87

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.