اخبار الصحافة العربية

"ناسا" تعمل على "صوتنة" الفضاء... فيديو

مشاهدة او قراءة التالي "ناسا" تعمل على "صوتنة" الفضاء... فيديو والان إلى التفاصيل :

وعمل مرصد شاندرا للأشعة السينية، والتابع لوكالة "ناسا"، على مشروع "صوتنة" الفضاء الخارجي، والذي يقوم على أساس تحويل الصور والمخططات إلى صوت، كما نقل موقع "فيوتيوريزم".

واستخدم الباحثون لتحقيق ذلك برنامجا يعالج الصور ويحول البيانات المرئية إلى معلومات صوتية، حيث ينتج الضوء الأحمر أقل نغمات، بينما ينتج اللون الأزرق والبنفسجي الأصوات ذات النغمات الأعلى.

وعالج الخبراء صورة المستعر الأعظم " تايكو" من المركز متحركا إلى الخارج، وحولوا الألوان المختلفة في جميع أنحاء المستعر الأعظم إلى  نغمات مختلفة، بينما حدد سطوع الصورة مدى ارتفاع النغمات أو انخفاضها. 

واتخذ المشروع نهجا آخر في صوتنة الفضاء، وذلك حين تمكن من معالجة بيانات تيلسكوبي "هبل" و"شاندرا" في منطقة "ويسترلند"، حيث عملوا على انتقال الصوت من اليسار إلى اليمين عبر مجموعة النجوم. 

وقام المشروع بتمثيل  بيانات هابل بسلاسل، بينما تم تمثيل بيانات شاندرا بواسطة أجراس، وحدد الخبراء درجة حدة النغمات من خلال موضعها الرأسي على الصورة. 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل "ناسا" تعمل على "صوتنة" الفضاء... فيديو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبوتنيك وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : سبوتنيك مجتمع الصحافة العربية 2021-9-21 93

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.