اخبار الأردن

فرص عمل في مشروع إعطاء المطاعيم والتقصي الوبائي

مشاهدة او قراءة التالي فرص عمل في مشروع إعطاء المطاعيم والتقصي الوبائي والان إلى التفاصيل :

أعلنت نقابة الأطباء الأردنية، الثلاثاء، عن توفر فرص عمل للأطباء العامين المتعطلين عن العمل والخريجين الجدد في مشروع "إعطاء المطاعيم والتقصي الوبائي".

وقال القائم بأعمال نقيب الأطباء الدكتور محمد رسول الطراونة في تصريح صحافي، إن المشروع الذي يشمل جميع محافظات المملكة، سيكون لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد في حال جرى تمديده.

اقرأ أيضاً : تراجع ترتيب الأردن في مؤشر تقدم الشباب لعام 2020

وبين أن هذه المبادرة جاءت بعد سلسلة من الاتصالات التي أجرتها النقابة مع وزارة الصحة والمنحة الأوروبية، وضمن مساعي النقابة لإيجاد حلول لمشكلة بطالة الأطباء وتوفير وظائف للأطباء المتعطلين عن العمل، في ظل أزمة البطالة في صفوف الشباب.

وبحثوزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر سبل التعاون بين وزارة الصحة واللجنة الدولية في مجالات التدريب والتعليم المستمر للكوادر الصحية العاملة في المستشفيات الحكومية.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، الاثنين، إن وزير الصحة استقبل رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن، سارة أفريلود، ورئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن، ساندرا تيتامنتي، ومنسق قسم الصحة في اللجنة الدولية، الدكتور كاسبار طاشجيان. واستعرض وزير الصحة، خلال اللقاء، أبرز خطط الوزارة لتدريب الكوادر الصحية في المستشفيات الحكومية، مؤكدا أنّ الوزارة بصدد افتتاح مركز للتدريب على برامج دعم الحياة المعتمدة من جمعية القلب الأميركية الأسبوع المقبل.

وأضاف أن المركز، الذي سيدرب على برامج دعم الحياة، سيكون أول مركز متخصص لتدريب وتأهيل الكوادر الصحية العاملة في وزارة الصحة، إذ سيجري تدريب جميع الكوادر الصحية على برامج دعم الحياة، وفقا لأحدث المعايير العالمية وحسب تعليمات جمعية القلب الأميركية.

وأوضح الهواري أن هذه البرامج ستزود الكوادر الصحية بالمهارات اللازمة لتقديم الرعاية الطبية للحالات الوعائية الطارئة، مما يسهم في رفع فرص النجاة، لافتا إلى أنه سيجري تدريب الكوادر الصحية من قبل مدربين معتمدين من الجمعية، وسيخضع جميع المشاركين لاختبارات عملية ونظرية للتأكد من إتقانهم للمهارات المقدمة، مما يسهم في رفع كفاءة الرعاية المقدمة من الكوادر الطبية.

وضمن سياق الاهتمام بتدريب الكوادر الصحية، ذكر البيان،


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل فرص عمل في مشروع إعطاء المطاعيم والتقصي الوبائي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : رؤيا الإخباري الأخبار الأردن 2021-9-21 81

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.