اخبار الإمارات

هذا ما يحدث لجسمك إذا قللت من استهلاك اللحوم الحمراء!

مشاهدة او قراءة التالي هذا ما يحدث لجسمك إذا قللت من استهلاك اللحوم الحمراء! والان إلى التفاصيل :

متابعة – لجين اسماعيل :

بالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين. فليس من المستغرب وجود العديد من الأطباق القائمة على اللحوم. لكن ربما يكون التخلي عن نظام غذائي غير نباتي واعتماد أسلوب حياة نباتي أمرا شاقا. فما هي فوائد تقليل استهلاك اللحوم.

فيما يلي ما يحدث لجسمك عندما لا تأكل اللحوم سواء بالتوقف تماما أو التقليل منها:

1. حموضة المعدة

تشير الدراسات إلى أن المنتجات الغذائية القائمة على اللحوم يمكن أن تحفز إفراز الأحماض في المعدة. مما يؤدي إلى أمراض مثل الحموضة الزائدة وحرقة المعدة والصداع وآلام المعدة وما إلى ذلك.

2. فقدان الوزن

لذلك، إذا كنت تكافح من أجل خسارة بضعة كيلو غرامات، فإن استبعاد اللحوم من نظامك الغذائي يمكن أن يكون مفيدا. كما يميل الأشخاص الذين يتناولون نظاما غذائيا نباتيا إلى استهلاك سعرات حرارية أقل ودهون أقل.

3. صحة الأمعاء

يساعد النظام الغذائي النباتي في تعزيز نمو البكتيريا الصحية التي تبطن الأمعاء وتمنع بعض اضطرابات الجهاز الهضمي. في حين أن الأنظمة الغذائية القائمة على اللحوم قد تضر بالأمعاء بسبب المواد الحافظة والهرمونات المستخدمة في المنتجات الحيوانية.

4. السكري من النوع 2

تشير الدراسات إلى أن خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 يكون أكثر بكثير لدى متناولي اللحوم مقارنة بمتبعي النظام الغذائي النباتي.

5. نسبة الكوليسترول في الدم

يحتوي النظام الغذائي، الذي يشتمل على اللحوم، على نسبة عالية من الدهون المشبعة. وعندما ترتفع مستويات الكوليسترول في الدم، فربما يؤدي ذلك إلى حالات خطيرة مثل السمنة والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

6. تعزيز جهاز المناعة

يرى الخبراء أن الإقلاع عن الأطعمة غير النباتية يمكن أن يقلل من الالتهابات التي تحدث في أجسامنا. كما إن النظام الغذائي النباتي البحت معروف بمميزاته في تقليل الالتهابات والقروح بشكل أكثر فعالية.

7. زيادة الطاقة والحيوية

عند التوقف عن تناول اللحوم لاحظ الكثيرون أنهم يشعرون بتعب أقل خلال النهار. يساعد النظام الغذائي الخالي من اللحوم على التخلص من الوزن والسموم ويمنح الشعور بالخفة والحيوية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل هذا ما يحدث لجسمك إذا قللت من استهلاك اللحوم الحمراء! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-9-21 74

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.