اخبار الصحافة العربية

المشير حسين طنطاوي خاض أربعة حروب دخلتها مصر ضد إسرائيل وساهم في العبور بالبلاد إلى بر الأمان

مشاهدة او قراءة التالي المشير حسين طنطاوي خاض أربعة حروب دخلتها مصر ضد إسرائيل وساهم في العبور بالبلاد إلى بر الأمان والان إلى التفاصيل :

غيب الموت اليوم المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، عن عمر يناهز 86 عاما، حيث ولد في 31 أكتوبر لعام 1935م بمنطقة عابدين بوسط القاهرة لأسرة نوبية من أسوان، وتعلم القرآن فى الكتّاب وواصل دراسته حتى حصل على بكالوريوس فى العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1956م، كما درس فى كلية القيادة والأركان عام 1971م، وفى كلية الحرب العليا عام 1982م.

المشير طنطاوى كان بطلا عسكريا من طراز خاص، وخاض أربعة حروب دخلتها مصر ضد إسرائيل، فكان أحد أبطال حرب 56، وشارك فى حرب النكسة سنة 1967، وبعدها فى حرب الاستنزاف، كما كان أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة عام 1973م، حيث كان قائدا للكتيبة 16 مشاة، التى حققت بطولات كبيرة خلال ملحمة عبور قناة السويس وتحرير سيناء.

وتحدث المشير الراحل "طنطاوي" عندما كان عميد أركان حرب في فيديو نادر، عن البطولات التي حققتها كتيبته، الكتيبة 16 مشاة بحرب أكتوبر، والتي كانت من أوائل الكتائب التي عبرت قناة السويس، وأحد العناصر التي رفعت علم مصر في الضفة الشرقية قبل عبور القوات الرئيسية.

وأكد "طنطاوي" أنه لا يوجد وقت يكفي للتحدث عن بطولات الكتيبة 16، ولكنه ذكر تفاصيل معركة واحدة خاضتها الكتيبة ضد إسرائيل، مستشهدا بكتاب إسرائيلي، يسمى عيد الغفران، الذي روى تفاصيل مواجهته للكتيبة 16 من وجهة نظره.

ويقول كتاب "عيد الغفران"، أنه وعلى بعد عدة كيلو مترات من القناة، كانت ما تزال المعركة دائرة حول المزرعة الصينية، وهي موقع من المواقع الموجودة في شرق الإسماعيلية، وعندما حل يوم 16 أكتوبر كانت المعركة مازالت مستمرة بين القوات الإسرائيلية والكتيبة 16، ويوضح الكتاب، أن القوات الإسرائيلية التي هاجمت موقع الكتيبة 16 قد تعثرت ومنيت بخسائر فادحة.

ويروي قائد القوات الإسرائيلي تفاصيل خسارتهم للمعركة مشيرا إلى أن مهمتهم كانت تطهير الكتيبة 16 من تحصيناتها بأسرع ما يمكن، لأنها تمنع وصول الإمدادات للإسرائيليين، ولهذا تقدم القائد ليلا مع وحدات المظلات حتى بضعة أمتار صوب الهدف، ولكن وجدوا وابلا من الرصاص في استقبالهم، وقال أحد الضباط الإسرائيليين وقتها، أن هذا أمرا جديدا، كيف يمكن أن يكون بين طابورين إسرائيليين وحدة مصرية؟

وذكر الكتاب أن المعركة ظلت محتدمة طوال ساعات الليل، ولم تتمكن عناصر المظلات الإسرائيلية من الهجوم أو ال


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل المشير حسين طنطاوي خاض أربعة حروب دخلتها مصر ضد إسرائيل وساهم في العبور بالبلاد إلى بر الأمان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : العرب اليوم اخبار الصحافة العربية 2021-9-21 76

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.