اخبار اليمن

صنعاء تحتفل بالذكرى السابعة لـ 21 سبتمبر.. فبماذا سيحتفل التحالف والشرعية؟ (تقرير)

مشاهدة او قراءة التالي صنعاء تحتفل بالذكرى السابعة لـ 21 سبتمبر.. فبماذا سيحتفل التحالف والشرعية؟ (تقرير) والان إلى التفاصيل :

الجديد برس / تقارير / عبدالله محي الدين:

يحتفل الحوثيون اليوم بالذكرى السابعة لسيطرتهم على العاصمة صنعاء، بما أسموه “ثورة شعبية” جاءت تزامنا مع أزمة سياسية، جراء انسداد أفق التسوية السياسية في أعقاب مؤتمر الحوار الذي رعته السعودية وبجانبها الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية، في فندق موفنبيك خلال الفترة من 18 مارس 2013 – 25 يناير 2014،

الأمر الذي هيأ لهذا التحرك الذي قاده الحوثيون، سيما في ظل الواقع المتردي الذي أفرزته تلك الأزمة من تدهور للحياة الاقتصادي وأزمات في المشتقات النفطية والكهرباء وغيرها من الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى حالة الانفلات الأمني وتغول التنظيمات الإرهابية التي نفذت هجمات وحشية سقط على أثرها المئات من الضحايا المدنيين، ومن بين تلك الهجمات ما تعرض له مجمع وزارة الدفاع في العاصمة صنعاء.

على المستوى السياسي، كانت التسوية السياسية قد وصلت إلى مرحلة انسداد، جراء تباين الفرقاء، حول المكاسب في ظل الواقع الجديد الذي فرضته المبادرة الخليجية وما انبثق عنها من حوار سادته الكثير من التجاوزات والمغالطات، بشهادة سياسيين من مختلف القوى السياسية، وهو ما دفع الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية، وبالأخص أمريكا والسعودية، إلى محاولة فرض مخرجات للحوار، لم يتم التوافق حولها، وهو ما يفسر التدخلات الخارجية في القرار اليمني وفي سيادة البلاد، ذلك التدخل الذي استمر تصاعده، وكان له تمظهرات كارثية بعد انطلاق الحرب في 26 مارس 2015، وصلت ذروتها مع السياسات الاستعمارية التي تكشفت مؤخرا من قبل كل من السعودية والإمارات، في مناطق لم يصل إليها الحوثيون الذين يدعي التحالف أنه تدخل في اليمن ليحاربهم، وعلى رأس تلك المناطق محافظتا المهرة وسقطرى.

انطلق الحوثيون في تحركهم من صعدة مرورا بعمران ووصولا إلى صنعاء، ومنها إلى بقية المحافظات حتى عدن، تحت شعارات كانت تظهر الانحياز للشعب، بعيدا عن تفسير ما وراء هذه الشعارات، إلا أنها كانت في ظاهرها شعارات حقيقية، ومنها محاربة الفساد وتحرير القرار اليمني من الهيمنة الخارجية، واستقلال البلاد والخروج من حالة التبعية التي كانت ترزح تحتها، وهي الشعارات التي لاقت التفافا شعبيا كبيرا، ولا تزال حتى اليوم تحظى بهذا الالتفاف الشعبي والجماهيري، على نقيض ما انتهجته الشرعية التي بدت مسلوبة القرار والإرادة، وهو ما يفسره مس


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل صنعاء تحتفل بالذكرى السابعة لـ 21 سبتمبر.. فبماذا سيحتفل التحالف والشرعية؟ (تقرير) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجديد برس وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجديد برس الأخبار المحلية اليمن 2021-9-21 79

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.