اخبار الجزائر

الأفلان يستنكر تكريم ماكرون لـ “الحركى”

مشاهدة او قراءة التالي الأفلان يستنكر تكريم ماكرون لـ “الحركى” والان إلى التفاصيل :

استنكر حزب جبهة التحرير الوطني “بشدة” تكريم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لـ “الحركى”، معتبرا أن تكريم الخونة لن يمحو من سجل التاريخ كفاح الشعب الجزائري في سبيل انتزاع استقلاله.

وأكد الحزب في بيان له أن إقامة علاقات ندية مع فرنسا تقوم على منافع مشتركة للشعبين، لن تأتي بدون مراعاة التاريخ ومعالجة ملفات الذاكرة التي يجب تنقيتها من الرواسب الاستعمارية.

وبخصوص تخصيص يوم رمزي للحركى، ترى الأفلان أنها خطوة يُراد بها “إحياء كل ما له علاقة بالخيانة، وبالتالي إحياء جراح الجزائريين ومحاولة يائسة من فرنسا لخلق استعمار حضاري، لا يمكنه أن يمحو حجم الهمجية التي خلفت الملايين من الشهداء ومن ضحايا البطش الاستعماري”.

ويعتبر هذا التكريم الذي حظى به خونة الجزائر -يضيف البيان- دعما وتقديرا للخيانتهم وجب على فرنسا أن تستحي من الإعلان عنه، خاصة وأنه ينسجم مع سياسة فرنسا الرافضة للاعتذار والاعتراف بالجرائم المرتكبة طيلة الفترة الاستعمارية.

التدوينة الأفلان يستنكر تكريم ماكرون لـ “الحركى” ظهرت أولاً على سبق برس.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الأفلان يستنكر تكريم ماكرون لـ “الحركى” نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبق برس وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : سبق برس سياسة الجزائر 2021-9-21 88

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.