اخبار لبنان

الوزير الحلبي عرض مع هيئة التنسيق النقابية المساعي لتأمين متطلبات العودة ووجوب وقف الإضراب ومتابعة التسجيل

مشاهدة او قراءة التالي الوزير الحلبي عرض مع هيئة التنسيق النقابية المساعي لتأمين متطلبات العودة ووجوب وقف الإضراب ومتابعة التسجيل والان إلى التفاصيل :

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع هيئة التنسيق النقابية التي تشمل ممثلي المعلمين في القطاعين الرسمي والخاص، وضم الإجتماع نقيب المعلمين رودولف عبود، رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي نزيه جباوي، رئيس رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي حسين جواد ورئيس رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي فاروق الحركة، بحضور المدير العام للتربية فادي يرق، المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري والمستشار الإعلامي ألبير شمعون، وتناول البحث توفير المقومات والدعم للعائلة التربوية من أجل بدء العام الدراسي حضوريا في الظروف القاسية التي تمر بها البلاد.

وتسلم الحلبي من جباوي مذكرة تتضمن مختلف مطالب وحاجات هيئة التنسيق النقابية لكي تتمكن من العودة إلى المدارس.

وقال وزير التربية: “إننا شركاء ولسنا فريقين متواجهين، لأن ما يعنينا هو مصلحة التلميذ ومصلحة المعلم والمدرسة ومصلحة الأهل، ويهمنا كيفية تأمين الظروف الملائمة لعام دراسي عادي قدر الإمكان، مع معرفتي العميقة بالظروف السيئة والتراجع في المداخيل والنقص في الموارد التي تسمح للمواطن بالعيش بكرامة”.

أضاف: “إذا عرضنا القضايا في شكل موضوعي، وما يمكن أن يتوافر لنا من عناصر في هذه الظروف الصعبة، يمكننا أن ننجح، مع الأمل بأن تتمكن الحكومة من وقف الإنهيار، لا سيما وان كل المشاكل تواجهنا عشية بدء العام الدراسي، وهدفنا هو فتح المدارس الرسمية والخاصة أمام التدريس الحضوري”.

وتابع: “الجميع بانتظارنا، وأنا مجند لهذه القضية وأسعى للحصول على الدعم للقطاعين الرسمي والخاص”.

ثم تحدث كل من رؤساء الروابط ونقيب المعلمين، وأثاروا الهواجس والحاجات وفي مقدمها المحروقات والرواتب وبدل النقل وتوافر البنزين والمازوت لتوليد الكهرباء ونقل التلامذة، ودفع مستحقات المتعاقدين، إضافة إلى الطبابة والدواء. كما أكد القطاع الخاص أهمية سداد الرواتب مع الدرجات الست، فيما اكد التعليم المهني ضرورة العودة الحضورية لأن كورونا حرم الطلاب من الأعمال داخل المصانع والمختبرات وسائر المشاغل العملية والتطبيقية.

وطالبت الروابط بتأجيل بدء العام الدراسي لكي تتأمن المتطلبات للانطلاق، مؤكدة حرصها على التعليم الحضوري وتوفير التعليم الجيد للمتعلمين.

الحلبي


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الوزير الحلبي عرض مع هيئة التنسيق النقابية المساعي لتأمين متطلبات العودة ووجوب وقف الإضراب ومتابعة التسجيل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على قناة المنار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : قناة المنار لبنان لبنان 2021-9-21 57

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.