اخبار عربية ( عُمان )

فقط.. استمتع بالرحلة!

2021-09-21T18:05:51+03:00

فقط.. استمتع بالرحلة!

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

 

مدرين المكتومية

"قطارٌ يقفُ في محطاتٍ مُحددةٍ سلفًا".. أعتقدُ أن هذا الوصف هو الأكثر دقة لوصف حياتنا التي نحيا فيها، فنحن منذ أن ترى أعيننا النور وحتى يقضي الله أمرًا كان مفعولًا، نعيش كالمسافر الذي يتنقل بين مدينة وأخرى، صباحًا ومساءً، لا يتوقف إلا للاستزادة أو التوجه لمحطة أخرى!

صحافة نت الجديد

تبدأ حياتنا من محطة المهد الأولى، ثم ننطلق حتى آخر العمر.. وعندما أتفكرُ في الحكمة التي بمقتضاها نعيش ونحيا، أجدُني أردد المقولة الشهيرة: "استمتع بالرحلة؛ فالهدف ليس الوصول، والسعادة ليست فقط بالوصول للهدف، بقدر ما هي السعي نحو تحقيق الهدف". وأيُ إنسان في هذه الحياة يُولد بأحلام كبيرة، وأماني لا مُتسع لها، شيئاً فشيئاً، يكتشف أن الحياة لا تتسع لكل تلك الأمنيات والأحلام، وأنَّ كل مرحلة من مراحل الحياة هناك أشياء نتخلى عنها، وهناك أشخاص نتركهم، وهناك أناس يتركوننا، وفي كل مرحلة تولد أمنيات جديدة تتناسب مع مقاسات ما نمتلكه، وكل ما كبرنا وجدنا أنفسنا نفهم بشكل كبير مقاسات الأحلام التي يجب أن نعيش بها، ونسعى لتحقيقها.

وكلما تمعنا اكتشفنا أنَّ التحديات والعثرات والعقبات التي نصادفها في تلك الرحلة الطويلة التي لا نهاية لها، ماهي إلا محطات أسعدتنا وأبكتنا وأحزنتنا، لكنها ساهمت في تشكيل ذواتنا، وتشكيل شخصياتنا، صنعت منِّا ما نحن فيه وعليه، لذلك لا يجب أن نستعجل حدوث الأشياء، فالأشياء تأخذ وقتها الكافي لنصل إليها أو لنكتشف أنها لا تتناسب معنا، أو أنها في المرحلة التي نحن فيها ووصلنا إليها ما عدنا بحاجة إليها.

ورحلة الحياة، كما الرحلة العادية التي نخطط لها ونخوضها بالسيارة أو الطائرة أو الباخرة أو حتى الصاروخ! نرتبُ كل شيء ونحضّر أنفسنا ونستعد لها، وأجمل ما فيها تلك التفاصيل والمفاجآت والأحداث التي تعترض طريقنا، واللحظات التي نكتشف فيها حدوث خطأ ما أو نسيان غرض معين، وهكذا أيضا الحياة، أشبه برحلة مغامرات، نحلم ونتمنى ونخطط ونسعى، ونستعد محملين بقدر كبير من التفاؤل، ولكن في ذلك الطريق سرعان ما نتفاجأ أيضاً بعارض، بتعثر، بصدمة، بفقد، ولكننا في النهاية سنكمل تلك الرحلة وعند الوصول سنجد أن كل تلك الأحداث ما كانت إلا لتصنعنا ولولاها لما حققنا الهدف الأسمى الذي لطالما رغبنا به.

كانت هذه تفاصيل فقط.. استمتع بالرحلة! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الرؤية العمانية وقد قام فريق التحرير في صحافة عُمان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/09/21 الساعة 06:05 م