اخبار اليمن

الإمارات تدعم الانتقالي عسكريا لمواجهة الضغط السعودي

مشاهدة او قراءة التالي الإمارات تدعم الانتقالي عسكريا لمواجهة الضغط السعودي والان إلى التفاصيل :

YNP – خاص :

تسلم المجلس الإنتقالي الجنوبي مدرعات جديدة من الإمارات ضمن شحنة اسلحة جديدة , لدعم الموقف العسكري للمجلس الذي يتعرض لضغوط شعبية على وقع التدهور الاقتصادي الخطير وتزايد الغضب الشعبي .

ونشر المجلس الانتقالي , اليوم الخميس , صورا للمدرعات الجديدة , التي وصلت ضمن شحنة اسلحة كبيرة مقدمة من ابوظبي لقوات المجلس الموالية لها .

 وتحاول الإمارات اسناد المجلس الإنتقالي , لمواجهة الضغط الذي تمارسه السعودية , من خلال اللعب بالورقة الاقتصادية التي تثير غضب الشارع على سلطة الامر الوقع .

وترفض الرياض القيام باي خطوة لايقاف تدهور العملة وتشترط لذلك عودة حكومة معين عبدالملك وتطبيق إتفاق الرياض .

 إلى ذلك بدأ المجلس الإنتقالي الجنوبي بصرف مرتبات قواته , وسط مخاوف من المجلس من انتقال حالة السخط الشعبي من تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية إلى اوساط قواته التي لم تستلم مرتباتها منذ أشهر .

وقالت مصادر ان الإمارات مولت عملية صرف مرتبات قوات الانتقالي التي يقدر عددها بنحو 90 ألف فرد .

وكان المجلس الانتقالي قد استخدم قواته لقمع الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في مدينة عدن تنديدا بتدهور سعر العملة وغلاء الاسعار والانهيار الاقتصادي .

 

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الإمارات تدعم الانتقالي عسكريا لمواجهة الضغط السعودي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة الإخبارية اليمنية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : البوابة الإخبارية اليمنية الأخبار اليمن 2021-9-23 236

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.