اخبار الكويت

السودان يُصادر أصول “حماس” وفنادقها وعقاراتها وشركاتها ومصارفها السودان يُصادر أصول حماس وفنادقها وعقاراتها وشركاتها ومصارفها

مشاهدة او قراءة التالي السودان يُصادر أصول “حماس” وفنادقها وعقاراتها وشركاتها ومصارفها السودان يُصادر أصول حماس وفنادقها وعقاراتها وشركاتها ومصارفها والان إلى التفاصيل :

الخرطوم – عواصم – وكالات: أعلنت السلطات السودانية أمس، عن مصادرة جميع أصول حركة “حماس” الفلسطينية على أراضيها، والتي وصفتها وكالة “رويترز” للأنباء بأنها شكلت لعقود موردا مهما لنشاط للحركة، حيث تضم فنادق وعقارات وشركات متعددة الأغراض وأراض وصرافات. وأكدت رويترز أن السودان أوقف كل عمليات تحويل الأموال لحماس وحسابات شركات وأفراد يعملون لصالحها. وفي شأن الانقلاب، اعتبرت قوى “الحرية والتغيير” السودانية، أمس، الانتقادات التي وجهها رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، ونائبه محمد حمدان دقلو، إلى القوى السياسية، بأنها تشكل تهديدا لمسار الانتقال الديمقراطي في البلاد.

وقالت “الحرية والتغيير”، في بيان لها، إن “حديث رئيس مجلس السيادة الانتقالي ونائبه، هو تهديد مباشر لمسار الانتقال الديمقراطي ومحاولة لخلق شرخ بين قوى الثورة المدنية والقوات المسلحة، وتقويض للأسس التي قامت عليها المرحلة الانتقالية والتي لا تعرف سوى التحول المدني الديمقراطي الذي يريد رئيس مجلس السيادة ونائبه النكوص عنه، وهو ما لن نسمح به وسنتصدى له بكل قوة وصرامة”، وذلك حسب “صحيفة السوداني”.

وأضاف البيان أن “ثورة ديسمبر قد رسمت مسارا واضحا للانتقال، توافقت عليه قوى الثورة والتغيير في الوثيقة الدستورية ولا مجال لإجهاض هذا المسار أو خطفه بأي قوة كانت”، مشيرا إلى أن “إجهاض المحاولة الانقلابية هو نتاج يقظة القوات المسلحة وحيوية وقوة قوى الثورة السودانية، والتي لن تسمح لأي انقلاب بالتسلط على رقاب شعبنا مجددا”.

وطالبت قوى الحرية والتغيير “بضرورة الإسراع بإصلاح الأجهزة العسكرية والأمنية وتنقية صفوفها من الفلول، وتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، لا سيما تنفيذ بند الترتيبات الأمنية”.

على صعيد أخر، أعلن مقرر المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة عبد الله أوبشار، إغلاق مطار بورتسودان وتوقف الملاحة الجوية فيه منذ صباح أمس. وأضاف أن ولاية بورتسودان معزولة الآن “برا وبحرا وجوا”.

ويأتي ذلك وسط احتجاجات على اتفاق سلام وقعه سياسيون مع الحكومة السودانية العام الماضي. وأعلن المجلس الأعلى لنظارات البجا إغلاق مطار مدينة بورتسودان بعد إعلانه إعلاق الميناء.

من


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل السودان يُصادر أصول “حماس” وفنادقها وعقاراتها وشركاتها ومصارفها السودان يُصادر أصول حماس وفنادقها وعقاراتها وشركاتها ومصارفها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة السياسة الدولية الكويت 2021-9-23 170

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.