اخبار الكويت

الجزائر تُغلق مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية

مشاهدة او قراءة التالي الجزائر تُغلق مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية والان إلى التفاصيل :

الجزائر – وكالات: أعلنت الجزائر الإغلاق الفوري لمجالها الجوي في وجه الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وتلك التي تحمل رقم تسجيل مغربي، وذلك بعد أقل من شهر على قطع الجزائر علاقاتها الديبلوماسية مع الرباط بسبب ما وصفته بالأعمال العدائية للمملكة.

وقالت الرئاسة الجزائرية إن الرئيس عبدالمجيد تبون ترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن، والذي قرر الغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وكذا التي تحمل رقم تسجيل مغربي.

وخصص اجتماع المجلس الأعلى للأمن لدراسة التطورات على الحدود مع المغرب، بالنظر إلى استمرار الاستفزازات والممارسات العدائية من الجانب المغربي، وفق وصف المجلس.

في المقابل، قال مصدر بشركة الخطوط الملكية المغربية إن قرار الجزائر “لن يؤثر سوى على 15 رحلة أسبوعيا إلى تونس وتركيا ومصر”، واصفا أثر ذلك على الشركة بأنه “غير كبير”، موضحا أن الرحلات المعنية قد تغير مسارها لتمر فوق البحر المتوسط.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الجزائر تُغلق مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة السياسة الدولية الكويت 2021-9-23 200

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.