العالم ( الإمارات )

سلطات السودان تصادر جميع أصول “حماس” على أراضيها

2021-09-24T00:45:16+03:00

سلطات السودان تصادر جميع أصول “حماس” على أراضيها

صحافة نت الجديد - العالم :

 

أفادت وسائل إعلام أمس الخميس، أن السلطات السودانية تمكنت من مصادرة جميع أصول حركة “حماس” الإخوانية على أراضيها.

وأضافت الوكالة أن أصول وممتلكات “حماس” الإخوانية في السودان شكلت لعقود موردا هاما لنشاطها .

وتضمنت أصول الحركة في السودان وفق المصر فنادق وعقارات وشركات متعددة الأغراض وأراض وصرافات.

وأكدت مصادر أن السودان أوقف كل عمليات تحويل الأموال للحركة وحسابات شركات وأفراد يعملون لصالحها.

يذكر أن مجلس السيادة في السودان كان قد كشف بحر الأسبوع عن تفاصيل مهمة عن محاولة انقلاب فاشلة.

وقال المجلس في بيان إن محاولة الانقلاب قادها اللواء عبدالباقي الحسن عثمان “بكراوي” ومعه 22 ضابطاً برتب مختلفة، وعدد من ضباط الصف والجنود.

من جهته، أكد وزير الدفاع، ياسين إبراهيم ياسين، أن التحريات والتحقيقات الأولية للمحاولة الانقلابية أشارت إلى أن الهدف منها كان الاستيلاء على السلطة وتقويض النظام الحالي للفترة الانتقالية.

صحافة نت الجديد

وقال ياسين في تصريح صحافي إنه تم القبض على كل المشاركين الذين وردت أسماؤهم في التحقيقات، لافتاً إلى أنه جاري استكمال استجواب هذه المجموعة لتبيان التفاصيل.

كما أوضح أنه تم إجهاض المحاولة الانقلابية بزمن وجيز، دون وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

إلى ذلك أضاف أن القوات النظامية ماضية في شراكتها مع قوى الثورة للانتقال الديمقراطي.

هذا وأدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات “محاولة تعطيل المرحلة الانتقالية في السودان بالقوة”، وذلك بعدما أعلن السودان إحباط محاولة انقلابية.

وفي بيان صحافي في نيويورك، جدد أعضاء مجلس الأمن “دعمهم الكامل لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك في مساعيه ليمر السودان بمرحلة انتقالية ناجحة تحقق آمال وتطلعات الشعب السوداني في مستقبل شامل وسلمي ومستقر وديمقراطي ومزدهر”.

وشجع أعضاء مجلس الأمن الجهات الفاعلة المدنية والعسكرية في السودان، على الالتزام بالمرحلة الانتقالية، ومواصلة العمل بروح التعاون “لتحقيق هدف انتقال السودان الشامل على النحو المبين في الوثيقة الدستورية واتفاق جوبا للسلام”.وكالات

 

كانت هذه تفاصيل سلطات السودان تصادر جميع أصول “حماس” على أراضيها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/09/24 الساعة 12:45 ص