اخبار اليمن

"متى بدأ سقوط شبوة ومارب".. البياضنة يجيبون بسخط عارم من شرعية الإخوان

مشاهدة او قراءة التالي "متى بدأ سقوط شبوة ومارب".. البياضنة يجيبون بسخط عارم من شرعية الإخوان والان إلى التفاصيل :

السياسية - منذ 6 دقائق

البيضاء، نيوزيمن، خاص:

تشير الأنباء الواردة من جبهات القتال في محافظتي شبوة ومأرب إلى أن محافظة البيضاء (العدو اللدود للإمامة ومحافظة الجمهوريين أحفاد من فكوا حصار السبعين يوما عن صنعاء) كانت المخزون البشري للتحركات الأخيرة لمليشيات ‎الحوثي.

واتهم أبناء البيضاء الشرعية بالتخاذل عن الدفاع عن المحافظة ما أدى لسقوطها وبالتالي التحاق أعداد من أبنائها مع مليشيا الحوثي التي غررت بهم للقتال معها لإسقاط عدد من مديريات شبوة وإطباق الخناق على مأرب ووصولها إلى أطراف أبين ولحج وهي نتيجة طبيعية للتخاذل المتعمد.

‏وينبهون إلى أن أنينهم على محافظتهم وتحذيراتهم للشرعية مرارا وتكرارا من سقوط مديرياتها بيد المليشيا المدعومة من إيران منذ أكتوبر 2014م إلا لكونهم كانوا يعرفون نتيجة خذلانها، ولكونها السد المنيع وخط الدفاع الأول لعدد من المحافظات المجاورة لها.

‏ولفتوا إلى أن الحوثيين بدأوا أولى هجماتهم في ‎البيضاء وذلك عقب سيطرتهم على صنعاء، والتاريخ يقول إن من يفرض سيطرته على البيضاء في الوسط، سيكون بمقدوره السيطرة على المهرة في أقصى الشرق. 

العميد حسين العمري يقول، إن نتائج خذلان جبهات البيضاء غالية الثمن، مؤكدا أن جبهات البيضاء كانت السور والسد المنيع وخط الدفاع القوي لمراد وبيحان ومارب وشبوة ولحج وأبين ولكن رفضت شرعية الإخوان المسلمين، الإصلاح، أن يقاتلوا فيها لأجل يؤمِّنوا ما ذكر.

وأضاف: أصروا واستكبروا أنهم لن يقاتلوا إلا على أبواب مارب عند بوابة المجمع وقد أوشك هذا الحلم أن يتحقق وليس ببعيد، فالحوثي وصل حريب وجرس خطره يدق أبواب المجمع، ألم يعلموا أنه من أكبر الأخطاء أن تدافع على أي هدف من داخله؟!.

ويؤكد مصطفى البيضاني رئيس المركز الإعلامي لمقاومة البيضاء، هذه الفكرة بما قيل قديما، "حافظ على حوران تسلم قانية"، فحوران تتبع محافظة البيضاء، وقانية تتبع محافظة مارب. يعني من الآخر حافظوا على البيضاء تسلم مارب.

ويشدد البيضاني على وجوب دعم مقاومة البيضاء لإعادة تموضعها والعودة بها إلى الجبهات للتحرير والضغط على العدو وتخفيف الهجوم على مارب؛ مشترطا تغيير الأشخاص والطرق السابقة.

من جانبه أوضح حسين المشدلي نائب رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، أن قوات الحوثي بعد السيطرة على صنعاء في 21 سبتمبر توجهت مباشرة إلى محافظة ا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل "متى بدأ سقوط شبوة ومارب".. البياضنة يجيبون بسخط عارم من شرعية الإخوان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على نيوز يمن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : نيوز يمن السياسية اليمن 2021-9-24 110

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.