اخبار قطر

بلينكن: العالم متحد في الضغط على طالبان والتعامل معها مرهون بتحركاتها

مشاهدة او قراءة التالي بلينكن: العالم متحد في الضغط على طالبان والتعامل معها مرهون بتحركاتها والان إلى التفاصيل :

قال وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، الخميس، إنه يعتقد أن العالم متحد في الضغط على حركة طالبان، وذلك بعد إجرائه محادثات مع مسؤولين من باكستان والصين وروسيا.

والتقى "بلينكن" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وزير خارجية باكستان، كما أجرى مساء الأربعاء محادثات مع وزراء من الدول الأربع الأخرى الأعضاء في مجلس الأمن و المتمتعة بحق النقض (الفيتو) بما في ذلك روسيا والصين.

وقال "بلينكن" للصحفيين "أعتقد أن هناك وحدة قوية جدا في النهج ووحدة في الهدف".

وأكد أن إدارة الرئيس "جو بايدن" ستراقب أداء حركة طالبان، وأنها ستواصل العمل مع مؤسسات غير حكومية لتسهيل وصول المساعدات للشعب الأفغاني.

وأضاف "طالبان تقول إنها تسعى إلى الحصول على الشرعية، وإنها تسعى إلى الحصول على دعم من المجتمع الدولي. العلاقة التي تربطها بالمجتمع الدولي ستتحدد من خلال الإجراءات التي تتخذها".

وشدد على أولويات الولايات المتحدة والتي تتمثل في سماح طالبان للأفغان والأجانب بمغادرة أفغانستان، واحترام الحركة لحقوق النساء والفتيات والأقليات، وعدم السماح باستخدام أفغانستان مرة أخرى من جانب متطرفين مثل تنظيم القاعدة.

وأوضح  أن رسالة واشنطن للأسرة الدولية هي أن أي تعامل مع طالبان يجب أن يرتبط بتنفيذها لالتزاماتها، مشددا على أن التزام الحركة بتعهداتها ليس مجرد إرضاء للمجتمع الدولي، بل هو أساسي لاستقرار أفغانستان.

وكانت حركة طالبان -التي سيطرت على السلطة في أفغانستان الشهر الماضي- طلبت من الأمم المتحدة السماح لها بأن تُلقي كلمة أفغانستان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تنتهي اجتماعاتها مساء الاثنين المقبل، وتسعى طالبان إلى نيل اعتراف المجتمع الدولي بها.

ولكن الولايات المتحدة قالت إن لجنة الاعتمادات بالأمم المتحدة التي يعود إليها أمر تحديد الجهة التي تمثل أي دولة عضو في المنظمة قالت إن اللجنة لن تجتمع قبل الشهر المقبل.

وفي السياق نفسه، دعا "أمير خان متقي" وزير الخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال الأفغانية المجتمع الدولي لبناء علاقات طيبة مع بلاده.

وجدد التأكيد على أن الحكومة الأفغانية الحالية تريد روابط وعلاقات جيدة مع الجميع، وأن سياسة الضغوط لا تجدي نفعا.

كما أضاف "متقي" أن هناك مباحثات تجري على قدم وساق مع


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بلينكن: العالم متحد في الضغط على طالبان والتعامل معها مرهون بتحركاتها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-9-24 81

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.