اخبار قطر

بلينكن يجتمع بوزراء خارجية الخليج في نيويورك: ناقشنا ملفات إيران واليمن وأفغانستان (صور)

مشاهدة او قراءة التالي بلينكن يجتمع بوزراء خارجية الخليج في نيويورك: ناقشنا ملفات إيران واليمن وأفغانستان (صور) والان إلى التفاصيل :

الجمعة 24 سبتمبر 2021 06:17 ص

عقد وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" اجتماعا مغلقا، الخميس، مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال الوزير الأمريكي، عبر حسابه على "تويتر"، إنه ناقش مع المسؤولين الخليجيين قضايا اليمن وإيران والعراق وأفغانستان، إضافة إلى ملف الصراع العربي الإسرائيلي، وعلاقة الولايات المتحدة بمجلس التعاون.

وحضر الاجتماع أيضا الأمين العام لدول مجلي التعاون "نايف الحجرف".

Great to meet with @GCC Al-Hajraf and Gulf leaders in New York. We spoke in depth about Afghanistan, Yemen, Iran, Iraq, U.S.-GCC cooperation, and Israeli-Palestinian issues. pic.twitter.com/EdO8pIKAOP

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) September 24, 2021

وكان "بلينكن" قال، في بيان قبيل الاجتماع، إن الولايات المتحدة تتمتع بعلاقة وثيقة وبشكل استثنائي مع دول مجلس التعاون الخليجي منذ عقود وحتى الآن، وأنها تتطلع إلى مواصلة هذه العلاقات للسنوات القادمة.

وأكد الوزير التزام بلاده تجاه المنطقة وإقامة علاقات مستدامة وطويلة الأمد مع جميع شركائها في دول مجلس التعاون الخليجي.

واعتبر أن الجسر الجوي الأخير إلى أفغانستان دليل حي على كيفية قيام شركاء الولايات المتحدة الخليجيين بتقديم الدعم الحاسم في أوقات الحاجة، مضيفا أن بلاده تقدر ذلك.

وختم "بلينكن" بالقول: "اليوم نعتمد أيضا على بعضنا البعض لمواجهة الأوبئة ومكافحة التغيرات المناخية".

وفي 16 سبتمبر/أيلول الحالي، ناقش وزراء دول الخليج إضافة لليمن والعراق، في اجتماع وزاري رفيع بالعاصمة السعودية الرياض، موضوعات مشتركة والتطورات السياسية وأبرز التحديات في المنطقة.

وساهمت دول الخليج في مساعدة الولايات المتحدة على إجلاء الآلاف من كابل في عملية قال وزير الدفاع الأمريكي إنها "الأصعب في التاريخ".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بلينكن يجتمع بوزراء خارجية الخليج في نيويورك: ناقشنا ملفات إيران واليمن وأفغانستان (صور) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-9-24 111

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.